الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز | 04.03.2020
نشرة أخبار كورونا …ليفانت نيوز

إعداد وتحرير: ليفانت نيوز


 


أكد مدير منظمة الصحة العالمية “تيدروس أدهانوم” أمس الثلاثاء، أنه يتم التعامل بنجاح مع فيروس كورونا، منوهاً إلى أنه جرى استبعاد خطر احتمال تطور كورونا لوباء، وذكر في المؤتمر الصحافي اليومي للمنظمة لمتابعة تطورات فيروس كورونا، أنه يتم العمل على تطوير عدد من اللقاحات لمواجهة خطر كورونا.



إلا أنه أردف أن معدلات الوفاة بسبب كورونا أعلى من تلك التي تحدث بسبب الإنفلونزا، منوهاً إلى أن هناك أزمة قائمة بسبب النقص في المواد الطبية التي تساعد في مواجهة الفيروس، وتتحدث آخر حصيلة لكورونا, أن أكثر من 3000 شخص توفوا بالوباء، فيما أصيب قرابة 90 ألفاً في أنحاء العالم، وفقاً لمصادر رسمية.


وأفادت اللجنة الحكومية للصحة، في بيان، اليوم الأربعاء، أن عدد الوفيات جراء الفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، بلغ 38 شخصًا، وأشار البيان إلى أن عدد الإصابات التي تم تسجيلها خلال الفترة ذاتها وصل إلى 119 إصابة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للإصابات منذ انتشار الفيروس إلى 80 ألفًا و270 إصابة.


إقرأ المزيد: نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز | 03.03.2020


قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، أن إدارته ربما تمنع السفر من الولايات المتحدة إلى المناطق التي ترتفع فيها معدلات الإصابة بفيروس كورونا، بيد أنه كشف أن المسؤولين لا يفكرون في فرض أي قيود على السفر الداخلي، في الوقت الذي ارتفع عدد الوفيات بالفيروس في الولايات المتحدة.


وذكر ترامب، الذي كان يتحدث إلى الصحفيين قبل زيارة مع باحثين في مجال الصحة الأميركية، لدراسة انتشار الفيروس، إنه يناقش منع السفر إلى المناطق الموبوءة بالفيروس.


وتأتي تصريحات الرئيس الأميركي بالتزامن مع إعلان شبكة “سي إن إن” ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 9 جميعها في ولاية واشنطن بأقصي الشمال الغربي، فيما كان قد قال الاثنين، مسؤول القطاع الصحي في مقاطعة كين “جيف داتشن” إن “خطر إصابتنا جميعا بالعدوى سيزداد”.


فيما أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم “اليوم الأربعاء ” تأجيل مباراة إياب الدور قبل النهائي لكأس إيطاليا، والتي كانت مقررة أن تجمع يوفنتوس وميلان في تورينو، وذلك إلى أجل غير مسمى بسبب مخاوف انتشار فيروس كورونا المستجد. وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا”، بأنّ السلطات في البلاد قرّرت تأجيل مباراة إياب الدور قبل النهائي لمسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم، بسبب مخاوف انتشار فيروس كورونا.


إقرأ المزيد: نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز | 02.03.2020


وقالت آنا بارثيلو الناطقة باسم وزارة الصحة الإسبانية، أنّ رجلاً في منطقة فالنسيا فقد حياته بسبب كورونا، لتكون هذه أول حالة وفاة في البلاد بالفيروس.


وأردفت بارثيلو أنّ وفاة المصاب كانت في 13 فبراير، وأنّ حصيلة المصابين بلغت 165، ونوّهت صحيفة “لابانجورديا” الإسبانية أنّ بين الحالات الخطيرة في إسبانيا تلك المسجلة في نافارا وجيرونا.


وكانت قد عمدت السلطات الإسبانية في الخامس والعشرين من فبراير، إلى فرض حجرٍ صحيٍّ على فندقٍ في تنريفي يقيم فيه ألف نزيل، بعد التأكد من حالة إصابة واحدة بفيروس كورونا الجديد المتحور (كوفيد – 19)، وفقاً لتقارير تلفزيونية إسبانية.


بحسب مصدر في وزارة الصحة الجزائرية فإن “التحقيق الوبائي ما زال مستمراً لمعرفة وتحديد هوية كل الأشخاص الذين كانوا على اتصال مع المصاب الجزائري وابنته المقيمين بفرنسا”.


وذكر البيان حول المتابعة اليومية للفيروس، أن وزارة الصحة “سجلت إلى غاية الأحد، ثلاث حالات مؤكدة لفيروس كورونا”.


كما أعلنت وزارة التربية في دولة الإمارات، تقديم إجازة الربيع للمدارس، وتعطيل طلبة المدارس ومؤسسات التعليم العالي بدءاً من الأحد المقبل، و لمدة 4 أسابيع، وبحسب التفاصيل، فقد جاء قرار وزارة التربية بعد إعلان وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، الثلاثاء، تشخيص 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، تعود لجنسيات مختلفة.


وفي تصريح لوسائل إعلام محلية، قال محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصري إن الوضع الصحي قد يتطلب إصدار قرار بإلغاء صلاة الجمعة في المساجد في حال تفشي فيروس كورونا وإن “الفتوى الخاصة بالشأن العام حال انتشار الأمراض والأوبئة تخضع للرأي العلمي في المقام الأول”.


كما أعلن مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأربعاء، إيقاف العمرة وزيارة المسجد النبوي للمواطنين والمقيمين مؤقتاً، وذلك لتفادي تفشي فيروس كورونا المستجد. وبحسب ما جاء على وكالة الأنباء السعودية “واس“، أوضح المسؤول أن هذه الخطوة تأتي “انطلاقاً من حرص حكومة المملكة على دعم الجهود العالمية


وقال بيان لرئاسة الحكومة تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه: “أشرف رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور البارزاني، اليوم الأربعاء 4 آذار 2020، على اجتماع خاص بمكافحة فيروس كورونا في إقليم كوردستان، وجرى في الاجتماع مناقشة آخر الاستعدادات والإجراءات المتخذة في إقليم كوردستان لمنع تفشي فيروس كورونا، وتطبيق التعليمات والقرارات الصحية اللازمة”.


 


ليفانت


 


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!