الوضع المظلم
الجمعة ٢٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
العنف ضد المرأة في العراق: مقتل نجمة تيك توك
تيك توك

في حادثة مروعة، أعلن عن مقتل الشابة العراقية فيروز آزاد، المعروفة بنشاطها على تطبيق "تيك توك"، وقع الحادث داخل شقتها في أربيل بإقليم كردستان العراق، حيث تم إطلاق النار عليها أثناء نومها، وقد ألقت السلطات العراقية القبض على والدها وعدد من أقاربها بتهمة قتلها.

ووفقًا للتقارير، اقتحم عدد من أقارب الشابة البالغة من العمر 20 عامًا منزلها وأطلقوا عليها أربع رصاصات من مسدس شخصي اخترقت جسدها أثناء نومها، مما أدى إلى وفاتها على الفور، وقد أكد مراسل "العربية/الحدث" لبرنامج "تفاعلكم" أن السلطات العراقية قد ألقت القبض على والدها وأقاربها بتهمة قتلها.

اقرأ أيضاً: إيلون ماسك يعارض حظر تيك توك.. ويدافع عن حرية التعبير

وقد أثارت هذه الحادثة الصادمة حالة من الغضب والصدمة بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم توثيق العديد من مقاطع الفيديو والصور لجثمان القتيلة أثناء نقلها من منزلها.

وكانت التحقيقات الأولية قد أشارت إلى تورط والدها، الذي كان منفصلاً عن والدتها منذ فترة طويلة، وأبناء عمومتها في الحادث. وقد سبق لوالدها وأقاربها أن هددوا فيروز بالقتل إذا لم تغلق حساباتها على "سناب شات" و"تيك توك" وتتوقف عن نشر يومياتها على الموقعين.

وقد نشر حساب "حقوق النساء العراقيات" يوم الأربعاء أن فيروز آزاد، إحدى الشخصيات المؤثرة على تطبيق تيك توك، قُتلت بشكل مأساوي على يد والدها وشقيقها. وقد طالب العديد من المستخدمين بمحاسبة المجرمين وتقديمهم للعدالة.

يذكر أن فيروز آزاد، التي تبلغ من العمر 21 عامًا، كانت تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة "تيك توك" و"سناب شات"، وكانت تقدم معظم محتواها باللغة الكردية.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!