الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز | 02.03.2020
نشرة أخبار كورونا …ليفانت نيوز

قالت لجنة الصحة الوطنية في الصين، أنها رصدت يوم أمس 202 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في أنحاء البلاد، في مؤشر يدل على انخفاض ملموس عن يوم السبت الذي سجل 573 إصابة، ووفق ذلك، يصل التعداد الكلي للحالات المؤكدة بالإصابة في البر الرئيسي للصين إلى 80026 حالة.


فيما وصلت حصيلة الوفيات بالفيروس إلى 2912 شخص، بنهاية يوم الأحد، بزيادة 42 حالة عن اليوم السابق، وكانت جميع حالات الوفاة في مقاطعة هوبي، بؤرة انتشار الفيروس، منها 32 حالة في مدينة ووهان عاصمة المقاطعة.


ورفعت وكالة السيطرة على الأمراض التابعة للاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، مستوى الخطر الناجم عن وباء كورونا المستجد من معتدل إلى مرتفع، وفق ما أفادت به رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فان دير لايين، وذكرت أورسولا إن "المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها أعلن أنه تم رفع مستوى الخطر من معتدل إلى مرتفع بالنسبة للأشخاص في الاتحاد الأوروبي. بمعنى آخر، يواصل الفيروس انتشاره".


ونوهت مفوضة الصحة لدى الاتحاد الأوروبي ستيلا كرياكيدس: "منذ صباح اليوم، لدينا 2100 حالة إصابة مؤكدة في 18 بلداً عضواً في الاتحاد الأوروبي ولدينا 38 مواطناً خسروا حياتهم جراء المرض".


فيما أوضحت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، أن تأثير فيروس كورونا على حركة الطيران الدولية، كان أكبر من تبعات هجمات الحادي عشر من سبتمبر التي ضربت مدينة نيويورك في 2001.


إقرأ المزيد: نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز | 01.03.2020


وقالت الصحيفة على لسان الخبير في شؤون الملاحة الجوية، فل سيمور، إن تأثيرات فيروس كورونا أو (كوفيد 19) على حركة الطيران، تعدت أيضاً ما نجم من فيروس "سارس" في 2003.


وأكدت وزارة الصحة البريطانية أمس الأحد، بأنها سجلت ارتفاع حصيلة المصابين بفيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة بنحو الثلث ليبلغ عدد من التقطوا العدوى 35 شخصاً، وشددت الوزارة عبر حسابها في "تويتر" أنها فحصت 11750 شخصاً في عموم أراضي البلاد للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس، وتم اكتشاف 12 إصابة جديدة، ويوجد من بين المصابين رجلاً من سكان مقاطعة إسكس، وهو لم يسافر إلى الخارج مؤخراً ولم تكشف السلطات بعد طريقة انتقال الفيروس إليه.


فيما ارتفع أعداد المصابين بفيروس كورونا الجديد بسرعة في إيطاليا، حيث سجلت حتى الآن 34 وفاة به، وبلغ عدد مصابيه 1694 فرداً، فيما قال رئيس الدفاع المدني أنجيلو بوريلي أمس الأحد، أن عدد المصابين الخاضعين للعلاج بلغ 1577 شخص، وأن 140 منهم في وحدات العناية المركزة، معظمهم في مقاطعة لومبارديا شمال البلا، وشدد بوريلي أن 83 مريضاً قد يتعافوا، منوهاً إلى أن قرابة نصف عدد المصابين يتواجدون تحت الحجر الصحي المنزلي بسبب عدم ظهور عليهم أي أعراض للإصابة.


وكان قد قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن يجتمع اليوم في كوالالمبور، مع ممثلي الاتحادات الوطنية، وروابط الدوري في منطقتي غرب وشرق آسيا، لتقديم 5 مقترحات لمواجهة الانتشار العالمي لفيروس كورونا.


إقرأ المزيد: نشرة أخبار كورونا …ليفانت نيوز | 29.02.2020


وأعلنت أمانة  المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في بيان لها: "أن عدد المتوفين جراء فيروس كورونا في عموم إيران ارتفع إلى 650 شخصًا حتى الساعة الثامنة من مساء يوم الأحد الأول من مارس"، فـ "عدد الضحايا في محافظة طهران 150 شخصاً، وفي محافظة أصفهان 46، وفي محافظة جيلان 23، وفي لرستان 18، وفي كرمانشاه 45، وفي مشهد 14، وفي سرخ حصار 11، وفي شهسوار116، وفي قم على الأقل 150 شخصاً، إضافة إلى وفيات يتراوح عددها بين واحد وعدة أشخاص في كل من مدن الأهواز وكرج وانديمشك وإيرانشهر وبندرعباس وسقز وأروميه وإيلام وانديمشك وتبريز وساوه وأراك وياسوج وهمدان ونيشابور وسمنان ويزد وقزوين وبندرعباس وكاشمر ومدن أخرى".


في المقابل قال كيانوش جهانبور، المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، أن عدد وفيات فيروس كورونا المستجد في البلاد ارتفع إلى 54 كما قفز عدد المصابين إلى 978، وذكر جهانبور للتلفزيون الرسمي أن "هناك 385 حالة إصابة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الماضية مما يرفع العدد الإجمالي إلى 978، وعدد الوفيات 54"، مطالباً المواطنين بتجنب أي تنقلات غير ضرورية والبقاء في المنازل.


وكانت قد أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عُمان، تعليق الرحلات السياحية الإيطالية إلى صلالة لمدة شهر، بسبب انتشار فيروس كورونا، وجاء ذلك في تدوينة نشرتها الهيئة، على صفحتها الرسمية، على "تويتر"، اليوم الأحد، مشيرة إلى أنها تبقي على رحلات الطيران العُماني بين ميلان ومسقط للعُمانيين، وأعلن وزير الصحة العماني، اليوم الإثنين، أن حالتين من الحالات الست المصابة بفيروس "كورونا" الجديد تماثلتا للشفاء.


إقرأ المزيد: نشرة أخبار كورونا …ليفانت نيوز | 27.02.2020


وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية، أمس الأحد، عن اكتشاف حالة إيجابية جديدة حاملة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) داخل البلاد لشخص "أجنبي".


كما أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، اليوم الإثنين، اكتشاف حالتين جديدتين مؤكدتين بفيروس كورونا المستجد في بغداد (الرصافة)، كلاهما كانا في إيران وعادا مؤخراً للبلاد.


وأوضح الدكتور سيف البدر، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والبيئة العراقية في بيان صحفي، حصلت ليفانت على نسخة منه، أن المصابَين من قبل ملاكات وزارة الصحة وأُخذت لهما العيّنات المطلوبة لإجراء الفحوصات المختبرية وتبيّن ان نتيجة الفحوصات موجبة.


وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الاثنين، اكتشاف 10 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، حسبما نقل التلفزيون الرسمي الكويتي.


وذكرت صحيفة "الرأي" الكويتية، أن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند أعلن رصد 10 حالات إصابة جديدة بكورونا مما يرفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 56، مؤكداً أن المصابين بحالة مستقرة وجيدة.


أفادت تقارير صحفية، اليوم الإثنين، عن تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا المستجد في الأردن. وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية.


ليفانت


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!