الوضع المظلم
الأحد ١٦ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • صور مروّعة من سوريا .. فتاة عمرها 5 سنوات تتشبث بقميص اختها في مبنى تم قصفه

صور مروّعة من سوريا .. فتاة عمرها 5 سنوات تتشبث بقميص اختها في مبنى تم قصفه
صور مروعة من سوريا تُظهر فتاة عمرها 5 سنوات تتشبث بقميص اختها في مبنى تم قصفه

نُشرت صورة مروّعة من سوريا يوم الأربعاء  تُظهر أبًا يعاني بينما تتشبث ابنته البالغة من العمر 5 سنوات بقميص أختها الصغرى معلقتان فوق أنقاض البناء قُصف بصاروخ من مقاتلة حربية.


التقطت الصورة في أريحا ، وهي مركز منطقة في محافظة إدلب ، حيث كثّفت قوات النظام السوري والقوات الروسية هذا الأسبوع من غاراتها الجوية على معظم مناطق ريف إدلب الجنوبي وصولاً إلى أطراف مدينة إدلب.


وأفاد مراسل  SY-24 أن الغارات الجوية أصابت شقة العائلة ، مما تسبب بسقوطها من الطابق الخامس إلى الأرض.


وقال المراسل الذي صوّر الموقع وتوقف لمساعدة الأطفال: "بعد لحظات ، انهار المبنى ، مما أدى إلى إصابة سكان آخرين"،ومن بين صور المراسل كانت صورة  الفتاة البالغة من العمر خمس سنوات التي تحمل اسم ريهام ، وشقيقتها تقى  البالغة من العمر سبعة أشهر.


وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية، نُقلت الفتيات في البداية إلى عيادة محلية بسبب نقص الموارد ثم تم نقلهن إلى مشفى أكبر في مدينة إدلب.


وبحسب ما أفاد مراسل SY-24، توفيت الطفلة البالغة من العمر خمس سنوات متأثرة بجراحها بينما لا تزال شقيقتها الصغرى في العناية المركزة.


وقد تم التعرّف على الأب على أنه . ويقال إن زوجته أسماء  قُتلت أيضاً في مكان الحادث.


انتشرت الصورة على وسائل التواصل الاجتماعي للأب طأمجد العبد الله" وهو عاجز عن فعل إي شيء لانقاذ طفلتيه حيث فقد زوجته أسماء في الغارة ذاتها. 


وأفاد رجال الدفاع المدني السوري المعروفين  باسم الخوذات البيضاء، يوم الخميس أن أربعة أشخاص قتلوا في غارات جوية في قرية كفرومة وبلدة معرة النعمان في إدلب ، بينما قُتل خمسة في بلدة أتارب بمحافظة حلب وقرية البوابية.


وقالت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الثلاثاء أن هجمات النظام  السوري والقوات الروسية التي "تتعمد ضرب البنية التحتية المدنية" هي "عمل يأس" يهدد العملية السياسية. ودعا إلى العودة إلى وقف إطلاق النار الذي تم التفاوض عليه في سبتمبر من العام الماضي وبرعاية روسيا وإيران ، الحليفان  للنظام السوري وتركيا ، التي تدعم المعارضة.


اسوشيتد برس ساهم في هذا التقرير.


المصدر: foxnews


صور مروّعة من سوريا .. فتاة عمرها 5 سنوات تتشبث بقميص اختها في مبنى تم قصفه


صور مروّعة من سوريا .. فتاة عمرها 5 سنوات تتشبث بقميص اختها في مبنى تم قصفه

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!