الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الجيش السوداني يعلن سيطرته على حالة التمرد في مبنى المخابرات

الجيش السوداني يعلن سيطرته على حالة التمرد في مبنى المخابرات
الجيش السوداني يعلن سيطرته على حالة التمرد في مبنى المخابرات

أعلنت القيادات الأمنية السودانية اليوم الأربعاء في مؤتمر صحفي عن انتهاء حالة التمرد في مقر الاستخبارات والسيطرة على حالة التمرد فيها والتي بدأت منذ صباح الثلاثاء.


وأكد رئيس المجلس السيادي الانتقالي عبد الفتاح البرهان: "لن نسمح بحدوث انقلاب في السودان"، مؤكداً أن جميع مباني المخابرات باتت تحت سيطرة الجيش.


وأضاف أن الهدوء عاد إلى الخرطوم وجميع المناطق التي شهدت توتراً، مؤكداً أن "الجيش تمكن من القضاء على التمرد بأقل الخسائر".


فيما أوضح أن حركة الملاحة الجوية في مطار الخرطوم عادت إلى طبيعتها، بعد أن توقفت لساعات إثر الاشتباكات التي حصلت في بعض مقار هيئة العمليات التابعة لجهاز المخابرات.


كما جدد رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك ثقته بالجيش السوداني في حفظ الأمن.


ومن جانبه أكد الفريق أول محمد عثمان الحسين، رئيس أركان الجيش السوداني أن: "أمن وحماية الشعب السوداني في سلم أولويات الجيش".


وأضاف: "ما حصل من أحداث يعتبر تمرداً على السلطة"، منوّهاً أن: "الجيش تمكن من القضاء على التمرد بأقل الخسائر" خلال الـ 24 ساعة الماضية.


وأعلن الجيش السوداني مقتل عسكريين اثنين وإصابة 4 في صفوفه.


وكان قد وصف النائب العام السوداني تاج السر علي الحبر، ما حدث من قبل منسوبي هيئة العمليات جريمة تمرد بكامل أركانها، قائلاً: "يجب تقديم مرتكبي الجريمة إلى محاكمات عاجلة".


وأكد أن "الأمن وسيادة القانون هما الأساس للاستقرار". كما لوّح النائب العام بالمادة 56 التي تنص على عقوبة الإعدام والمؤبد.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!