الوضع المظلم
الجمعة ٢٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • استطلاع يكشف: الرجال أسعد بوظائفهم من النساء في الولايات المتحدة

استطلاع يكشف: الرجال أسعد بوظائفهم من النساء في الولايات المتحدة
Image by Moondance from Pixabay

أفاد استطلاع حديث أُجري في الولايات المتحدة بأن الرجال يشعرون بسعادة ورضا أكبر عن وظائفهم مقارنة بالنساء، مما يثير تساؤلات حول الأسباب الكامنة وراء هذا الاختلاف.

ووفقًا لبحث أجرته مجموعة "كونفرنس بورد"، فإن 62.7% من العمال الأمريكيين يعبرون عن رضاهم عن وظائفهم، وهو أعلى مستوى منذ بدء الاستطلاع في عام 1987.

اقرأ أيضاً: المنبهات في هواتف آيفون تتوقف عن العمل بشكل غير متوقع

ومع ذلك، تُظهر النتائج أن الرجال يتمتعون بمستوى أعلى من الرضا الوظيفي مقارنة بالنساء، حيث يشعر حوالي 65% من الرجال بالسعادة في وظائفهم مقابل 60% من النساء.

وتُشير البيانات إلى أن الفجوة الأكبر في الرضا بين الجنسين تتعلق بالمزايا المالية مثل الرواتب والمكافآت، وعلى الرغم من الارتفاع العام في مستويات الرضا، فقد تم تسجيل انخفاضات في جميع الفئات الـ26 التي شملها الاستطلاع، مما يشير إلى أن الرضا الوظيفي الكلي قد يكون معرضًا للخطر.

ويُعبر العاملون الأمريكيون عن تفاؤلهم بسبب انخفاض معدلات البطالة ونمو الأجور الذي يتجاوز التضخم، بالإضافة إلى ارتفاع قيمة الأسهم والعقارات.

ومع ذلك، تُظهر التقارير أن الأسر الأمريكية لا تزال تشعر بالضغط المالي بسبب الزيادة التراكمية في الأسعار منذ عام 2021، وتواجه صعوبات في شراء أو نقل المنازل بسبب ارتفاع أسعار الفائدة على الرهن العقاري.

ووفقًا لدانا بيترسون، كبيرة الاقتصاديين في "كونفرنس بورد"، يشعر الناس بالرضا لأن لديهم وظائف، لكنهم يحملون قلقًا بشأن المستقبل، وتُظهر الاستطلاعات أن نسبة الرؤساء التنفيذيين الذين يتوقعون تسريح العمال في الأشهر الـ12 المقبلة قد ارتفعت، مما يُعزز هذا القلق.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!