الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز | 22.03.2020
نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز

قالت منظّمة الصّحة العالميّة إنّ علاج فيروس كورونا المستجد سيتطلّب على الأقلّ عاماً كاملاً لتطوير لقاح فعّال إلّا أنّ الخطر لايكمن هنا ولكن في انتشار العدوى والمرض بعد انتهاء الحجر الصّحي. أخبار كورونا



ويشير المسؤول عن منظّمة الصّحة العالميّة الى أنّ العلاج سيكتشف ولكنّ الأمر سيستغرق عاماً كاملاً على أقلِّ تقدير حتّى نتمكّن من تطوير اللّقاح .


ونقلت وكالة رويترز عن المسؤول قوله: “كورونا لا يصيب كبار السن فقط وله تأثير كبير على فئة منتصف العمر”.


مضيفتاً: “الخطر هو عودة المرض للانتشار أكثر بعد رفع العزل الصحي، لذا نحتاج إلى البحث الدؤوب عن الإصابات”.


وجاءت تصريحات المنظّمة بعد أن أصبحت الشّركات تتسابق لإيجاد اللّقاح الفعّال ضدّ فيروس كورونا إذ تشير الإحصائيّات إلى أنّه يوجد حوالي أكثر من ثلاثون تجربة يتمّ تطويرها في الوقت الحالي.


قالت السلطات الصينيّة، إنّها سجّلت 6 حالات وفاة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل العدد الكلي للوفيّات جرّاء الوباء في البلاد إلى 3255 حالة وفاة. كورونا في الصين


ونوّهت لجنة الصحة الوطنية، في بيان لها، اليوم الأحد: “تلقينا تقارير عن 46 حالة إصابة مؤكدة جديدة في البرّ الرئيسي الصيني ليصل الإجمالي إلى 81008​​​” .


بيّنت وزارة الصحة البريطانية إنّها سجلت 56 وفاة و1035 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة خلال يوم أمس السبت. 



وذكرت الوزارة في بيان، إنّ الجهات الصحيّة في البلاد أجرت 72818 ألف فحصاً خاصاً بفيروس كورونا، أعطت منها 67800 نتيجة سلبية و5018 أعطت نتيجة إيجابية، ليرفع ذلك عدد المصابين المسجلين بواقع 1035 شخصاً، بعد أن كانت الحصيلة العامة أول أمس الجمعة 3983 حالة.


وأردفت الوزارة إن عدد الوفيات ارتفع خلال 24 ساعة بواقع 56 حالة ليصل إلى نقطة 233 بعد أن كان على مستوى 177.


أشار تقرير صحفي عن تهديد فرنسي لبريطانيا على وقع الوباء الذي ضرب معظم دول القارة، وذكرت صحيفة “ليبراسيو” الفرنسية، إن الرئيس إيمانويل ماكرون هدّد بإغلاق حدود بلاده مع بريطانيا، إذا تقاعس رئيس وزرائها بوريس جونسون عن اتّخاذ إجراءات أكثر حدّة لاحتواء تفشّي الفيروس.


وأمر جونسون الجمعة، بإغلاق الحانات والمطاعم والمسارح ودور السينما وصالات الألعاب الرياضية، في محاولة لاحتواء الانتشار المتسارع للمرض الذي يعرّف أيضا بـ”كوفيد 19″، وذلك عقب أيام من فرض دول أوروبية أخرى إغلاقاً للبلاد.


دوّنت قبرص، أمس السبت، أول حالة وفاة لمريض مصاب بفيروس كورونا المستجدّ، وفق ما أفادت وسائل إعلام محلية.


وأوضح موقع Cyprus Times إنّ المتوفي مواطن بريطاني في 70 من عمره كان يعاني من أمراض عدة وأصيب بكورونا في المستشفى، حيث كان يتلقى العلاج وهو في حالة حرجة، بينما أكّدت وزارة الصحة القبرصية وفاة شخص مصاب بالفيروس، دون الكشف عن تفاصيل.



وتوضّح البيانات الأخيرة إلى وجود 118 مصاباً بفيروس كورونا في جزيرة قبرص، ينتشرون بين 84 حالة في الجزء الجنوبي منها الذي يخضع لسيطرة الحكومة، و3 حالات في شمال الجزيرة، الخاص بالقبارصة الأتراك.


لا تزال إيطاليا تسجّل معدلات وفيات عالية في اليوم الواحد، حيث سجّلت أمس السبت، قرابة 800 وفاة جديدة بفيروس كورونا في عدد غير مسبوق في يوم واحد.


وكانت قد سجلت إيطاليا يوم الجمعة، وتيرة عالية في عدد حالات الوفاة، حيث أعلن أنجيلو بوريللي رئيس الحماية المدنية، الجمعة، تسجيل 627 حالة وفاة جديدة، وفي ذلك السياق، قالت إيطاليا إنه قد توفى 793 مصاب بكورونا، وجرى تسجيل 6557 إصابة جديدة في آخر حصيلة رسمية. 


في الأثناء، بينت السلطات أنّ معظم الأشخاص الذين لقوا حتفهم كانوا يعانون من أمراض مزمنة قبل أن يصابوا بالفيروس، كالقلب أو السكري.


أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام نقلاً عن وزارة الصحة اللبنانية تسجيل 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا وارتفاع إجمالي الحالات إلى 248.


وكانت الوكالة نقلت عن الأمن العام تسيير دوريات على كامل الأراضي اللبنانية بداية من صباح اليوم للتأكد من التزام المواطنين بإجراءات الوقاية من كورونا. كما ناشدت طوافات الجيش سكان البقاع عبر مكبرات الصوت التزام منازلهم.


فيما أعلنت وزارة الصحة العُمانية، اليوم الأحد، عن تسجيل 3 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا “كوفيد 19” لمواطنين مرتبطين بالمخالطة لقريب مصاب عائد من السفر إلى إحدى دول الخليج، بحسب ما أفادت الوزارة على “تويتر“. وبذلك يصبح العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة 55 حالة، وارتفاع حالات التشافي إلى 17 حالة.



وكانت قد أعلنت سلطنة عُمان عن إجراءات جديدة لمكافحة فيروس كورونا المستجد، حيث شملت هذه الإجراءات تقليص عدد الموظفين في مقرات العمل بما لا يزيد على 30%، ومنع التجمعات في الأماكن العامة واتخاذ إجراءات مناسبة بحق المخالفين، وإغلاق كافة محلات الصرافة، ووقف الطباعة الورقية للصحف والمجلات والمنشورات بمختلف أنواعها.


وكشفت وزارة الصحة المغربية، الأحد، عن تسجيل4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في البلاد، وارتفاع الإجمالي إلى 108 حالات. أخبار كورونا


يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الصحة البحرينية على تويتر عن تعافي 24 حالة إضافية من فيروس كورونا وإخراجهم من مركز العزل والعلاج، ليرفع إجمالي الحالات المتعافية في البحرين إلى 149 حالة.


كما أكدت وزارة الصحة الكويتية، الأحد، شفاء 12 حالة من فيروس كورونا خلال الأيام الثلاثة الماضية، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء من كورونا إلى 30 حالة.


وقالت الصحة الكويتية، خلال مؤتمرها الصحفي اليومي، إن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في البلاد وصل 188 حالة، مضيفة أنها ستتخذ الكثير من القرارات الجريئة للحد من الفيروس.


وكان وزیر الصحة الكویتي، الشیخ الدكتور باسل الصباح، أعلن في وقت سابق، شفاء 3 حالات جدیدة من المصابین بفیروس كورونا المستجد “كوفید-19″، ھم مواطن ومواطنة كویتیان، والثالثة مقیمة إسبانیة، لیرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 30 حالة.


وفي تونس، قالت وزارة الصحة إعلانها عن 3 وفيات جديدة بسبب كورونا.


وفي الجزائر، أعلن وزير الصحة الجزائري أن هناك ارتفاعا في عدد الإصابات بفيروس كورونا، وانتشارا في أكثر من 17 ولاية، مؤكدا أن الجزائر دخلت المرحلة الثالثة من تفشي فيروس كورونا.


أما في الأراضي الفلسطينية، تم تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد إلى 59 إصابة شفي منها 17 حالة لتكون الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين 42 إصابة.


وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد، في كلمة حول مستجدات كورونا، إن الحكومة ستتخذ إجراءات اقتصادية، من بينها تخصيص 100 مليار جنيه لدعم خطة مواجهة الفيروس. إلى مزيد من الالتزام والانضباط للسيطرة على انتشار كورونا، لافتاً إلى أن الحكومة ستتخذ إجراءات اقتصادية للتعامل مع الفيروس المستجد. أخبار كورونا



في محاولة للوقوف في مواجهة انتشار فيروس كورونا تتخذ السلطات العراقية إجراءات مشددة بهدف منع انتشار هذا الوباء خصوصاً في العتبات المقدسة لدى الشيعة، وذلك مع المخاوف في بلد يعاني نقصاً مزمناً في المعدات الطبية والأدوية والمستشفيات. أخبار كورونا


حيث أعلنت السلطات العراقية اليوم الأحد فرض حظر للتجول في عموم محافظات البلاد التي تمتلك نظاماً صحياً متهالكاً، بعد وفاة 20 شخصاً جراء فيروس كورونا المستجد، وتواصل ارتفاع أعداد المصابين به.


كما علّق العراق الرحلات الجوية إلى إيران المجاورة ومنها، بسبب التفشي الكبير لفيروس كورونا الذي أودى بأكثر من 1500 شخص.


أكّد مصدر خاص لليفانت وجود “معلومات مؤكّدة عن إصابة أكثر من 400 شخص بفيروس كورونا، ممن ينتمون إلى الميليشيات الشيعية المتواجدة في دمشق، والتي تقاتل إلى جانب النظام السوري”.


وأوضح المصدر الخاص بأنّ المصابين من أفراد الميليشيات الشيعية “متواجدون في أقبية وفندق مطار دمشق الدولي، وخصوصاً في فندق المطار”. أخبار كورونا


قال يوسف أبو الريش وكيل وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن مواطنين أصيبا بفيروس كورونا كانا عائدين من باكستان يوم الخميس الماضي. قطاع غزة حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، عن إصابة اثنين من المواطنين بفيروس كورونا في قطاع غزة، ليسجل هذا القطاع ذو الكثافة السكنية المرتفعة أول إصابتين بالفيروس


ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!