الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز | 21.03.2020
نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز

أعلنت منظمة الصحة العالمية ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجدّ “كوفيد 19” في العالم إلى 234 ألفاً ووفاة 10 آلاف شخص تقريباً. أخبار 



وفي بيان نشرته منظمة الصحة العالمية، أكّدت فيه ارتفاع عدد الحالات المؤكدة المصابة بفيروس كورونا المستجد في العالم إلى 234000، ووفاة 9840 آخرين.


وصرّح يوم أمس الجمعة مدير منظمة الصحة العالمية السيد “وتيدروس أدهانوم غيبريسوس”، قال: “كورونا كل يوم يحصد الأرواح من البشر في حالة مأساوية جديدة، وقد علمت منظمة الصحة بأكثر من 210 آلاف حالة إصابة ووفاة أكثر من 9 آلاف شخص حول العالم”.


ولكنّه طمأن الناس، بأنّ النجاحات في مكافحة كورونا بالصين تبعث على الأمل بالانتصار على هذا الوباء المنتشر حول العالم.


أوضحت منظمة الصحة العالمية، أمس الجمعة، إنّ فيروس كورونا المستجد قادر على إصابة وقتل الشباب، وشدّدت المنظمة الدولية التي صنّفت كورونا المستجد على أنّه وباء عالمي يوم 11 مارس، إنّ على الشباب تجنّب الاختلاط ونقله إلى كبار السن وغيرهم من الفئات الأكثر عرضة للمخاطر. 


وخلال مؤتمر صحفي، قال تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام للمنظمة: “لدي اليوم رسالة للشباب: لستم محصنين، هذا الفيروس يمكن أن يزجّ بكم في المستشفى لأسابيع وقد يقتلكم، حتى لو لم تمرضوا، فإن الخيارات التي تتخذونها بشأن أين تذهبون، يمكن أن تكون الفارق بين الحياة والموت لشخص آخر”.


لم تسجل الصين لليوم الثالث على التوالي، أي إصابات جديدة بفيروس كورونا “كوفيد-19” على المستوى المحلي، فيما ازداد عدد الإصابات المُكتشفة لدى وافدين قادمين إليها من الخارج. 


وذكرت لجنة الصحة الوطنية في الصين، في بيان لها اليوم السبت، إنّه تمّ تسجيل 41 إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس الجمعة، مشدّدةً إن جميع الإصابات لأشخاص أتوا من الخارج.


ويصل بذلك عدد الإصابات الواردة إلى الصين من الخارج إلى 269 حالة، حيث تمّ تسجيل أكبر عدد من هذه الإصابات في بكين إذ شهدت 14 إصابة جديدة، وسجلت شنغهاي وست أقاليم أخرى حالات الإصابة بالفيروس الأخرى.


ونوّهت اللجنة إنّ هذا يرفع إجمالي تعداد الإصابات على البرّ الصيني الرئيسي حتى الآن إلى 81008 حالات. أخبار 


ووصل عدد الوفيات جراء تفشّي فيروس (كوفيد-19) إلى 3255 شخصاً حتى نهاية يوم الجمعة، بارتفاع سبع وفيات عن اليوم السابق، وجميعها في إقليم هوبي مركز تفشّي الفيروس في الصين.


كشفت دراسة أجراها المعهد الوطني للصحة في إيطاليا، إنّ معظم ضحايا فيروس كورونا في البلاد، عانوا من الأمراض قبل الإصابة بالفيروس القاتل. 


ووفق المعلومات، فإنّ الغالبية العظمى من المتوفين عانت من ارتفاع ضغط الدم، وهم 75% من العدد الكلي للضحايا، أما مرضى السكري، احتلوا المرتبة الثانية، فيما جاء مرضى القلب في المرتبة الثالثة، وتشير الدراسة إلى أنّ متوسط عمر المتوفين 63 عاماً.


يأتي ذلك فيما كانت قد أعلنت السلطات الإيطالية أمس الجمعة، عن وفاة 627 شخص في أنحاء البلاد بسبب فيروس كورونا المستجدّ خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى 4032.


وذكرت السلطات إنّه تمّ تسجيل 4760 إصابة جديدة، ليرتفع عدد المصابين في البلاد إلى 47021 مصاب، شفي منهم 5129.


قالت السلطات الكندية، اليوم السبت، تجاوز حالات الإصابة لديها بفيروس كورونا المستجد حاجز الـ1000 حالة، فيما وصل عدد الوفيات إلى 12 حالة. 


واتّخذت كندا عدداً من الإجراءات لمنع انتشار الفيروس، بما فيها إغلاق الحدود أمام الأجانب باستثناء مواطني الولايات المتحدة، إلى جانب قرار إعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى دولهم.


كشفت الفحوص الطبيّة إصابة أحد مساعدي نائب الرئيس الأميركي، مايك بنس، بفيروس كورونا المستجد، وفق ما أكدته متحدّثة، أمس الجمعة، حيث قالت كيتي ميلر المتحدثة باسم بنس: “لا الرئيس ترامب ولا نائب الرئيس بنس كانا على اتصال وثيق به”. أخبار 


ومن المعروف إن بنس هو المكلّف من الرئيس الأميركي بتنسيق مكافحة الوباء في الولايات المتحدة، وأصبح عدد من محيط الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قيد الحجر الصحي بعد احتكاكهم بمصابين بالفيروس.


قرّرت ولايتا نيويورك وكاليفورنيا اللتان تعدّان الشريان الاقتصادي في الولايلات المتحدة، وقف كل الأنشطة غير الأساسية ومنع التجمعات، ويتضمّن مدينتَي نيويورك ولوس أنجلوس ومنطقة سيليكون فالي، التي يقطن فيها نحو 60 مليون شخص. مليون أمريكي كما لجأت ولاية إلينوي التي تضمّ ثالث مدن الولايات المتحدة، أيْ شيكاغو، إلى اعتماد قرار “البقاء في المنازل


قالت وزارة الصحة المكسيكية إنّها سجلت 39 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليبلغ إجمالي تعداد حالات الإصابة المؤكدة 203 حالات. 


وصرّح خوسيه لويس ألوميا المسؤول بوزارة الصحة في مؤتمر صحافي، اليوم (السبت)، إنّ المكسيك سجلت ثاني حالة وفاة جراء الفيروس الفتّاك.


ونبّهت الوزارة إلى ضرورة ممارسة التباعد الاجتماعي، وتعليق الأنشطة غير الأساسية في الفترة من 23 آذار (مارس)، وحتى 20 نيسان (أبريل).


في السياق، قال الرئيس الكولومبي إيفان دوكي، إنّ بلاده دخلت حجراً صحياً بدءاً من الثلاثاء المقبل، وحتى 13 نيسان (أبريل)، للحدّ من انتشار فيروس كورونا المستجد.


أوضح وزير الصحة التركي، فخرالدين قوجه، مساء أمس الجمعة، إنّ عدد المتوفين بفيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 9 بعد وفاة 5 من كبار السن إثر إصابتهم بالفيروس شديد العدوى.


وارتفع تعداد الإصابات المؤكدة بالمرض في البلاد منذ الإعلان عن أول حالة في الأسبوع الماضي وبلغ 670 حالة، فيما تتضاعف تعداد الحالات كل يوم منذ يوم الأحد. أخبار 


نشر عدد من الوزراء في الحكومة الكويتية على حساباتهم على تويتر فجر السبت جملة وحيدة، مناشدين المواطنين والمقيمين في البلاد البقاء في المنزل وعدم الاختلاط، وذلك ضمن توجه عدة بلدان عربية وأوروبية إلى فرض حجر على السكان، وقد شدد المسؤولون في الكويت على أهمية عدم الاختلاط، مطلقين ما يشبه الحملة لحث الناس على ملازمة المنزل. بدأت ليبيا رسمياً في تطبيق حظر التجوال، وناشدت جميع المؤسسات الإعلامية بمختلف أنواعها الفضائية والمسموعة والمقروءة، دعم حملة الجيش ومساندته في تطبيق حظر التجوال في المناطق والمدن الليبية. حيث نفذت قوات الجيش الوطني الليبي‬⁩، السبت، عملية انتشار واسعة في شوارع ⁧‫بنغازي‬⁩ لفرض حظر التجوال ضمن خطة مكافحة فيروس كورونا الجديد.


قال وزير الصحة الكويتي باسل الصباح، اليوم السبت في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية إن “التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء الحالات الخمس من الفيروس”، مضيفاً أنه سيتم نقل هذه الحالات إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين، تمهيدا لخروجهم خلال اليومين المقبلين. الكويت، وأشارالوزير الكويتي إلى شفاء 5 حالات جديدة من المصابين بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 27 حالة.


أعلنت وزارة الصحة المصرية، أمس الجمعة، تسجيل 29 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً لفيروس كورونا.


كما كشفت ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معملياً من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 60.


وأشارت وزارة الصحة ان الحالات تشمل أجنبياً و28 مصرياً، بعضهم عائدين من الخارج، والبعض الآخر من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقاً. أخبار 


قالت وزيرة الصحة في أنغولا، سيلفيا لوتوكوتا، للتلفزيون الرسمي اليوم السبت، إنّه جرى تسجيل أول حالتي إصابة مؤكدتين بالفيروس في أراضي البلاد، فيما أكد وزير خارجية بوركينا فاسو، ألفا بارى، إصابته بفيروس كورونا. أخبار 


وبالتزامن، أقرّت سلطات ساحل العاج إغلاق حدود البلاد اعتباراً من يوم الاثنين، ضمن إطار إجراءات ردع تفشّي الفيروس، فيما تبحث الجهات المختصة في إثيوبيا ما قد يجلبه الفيروس من التداعيات على الانتخابات العامة المزمع القيام بها لاحقاً، في العام الجاري. ليفانت


ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!