الوضع المظلم
الأربعاء ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • تسلا.. أرقام تسليم قياسية وأرباح ربعية تفوق مليار دولار

تسلا.. أرقام تسليم قياسية وأرباح ربعية تفوق مليار دولار
تسلا.. أرقام تسليم قياسية وأرباح ربعية تفوق مليار دولار للمرة الأولى

حققت شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية للمرة الأولى أرباحاً ربعية، فاقت مليار دولار خلال الربع الثاني، مدعومة بعمليات تسليم قياسية.


قال إيلون ماسك، رئيس شركة تسلا، في مؤتمر عبر الهاتف مع محللين: "إن الوضع على صعيد أشباه الموصلات لا يزال خطيراً للغاية"، مضيفا: "يصعب تحديد المدة التي سيستغرقها هذا الأمر، لأننا لا نستطيع فعل أي شيء حيال ذلك بأنفسنا".


ونجحت المجموعة حتى الآن في التغلب بدرجة كبيرة على هذه المشكلة باستخدام تصميمات شرائح جديدة وإعادة كتابة برامج المعلوماتيةعليها بما يتوافق.
أيضاً، حذّر ماسك من أنه "بالنسبة إلى الفترة المتبقية من العام، سيعتمد نمونا على أصغر جزء من سلسلة التوريد لدينا".


وقررت "تسلا" تأجيل بدء إنتاج شاحنتها "سيمي" حتى 2022، وذلك "للتركيز بشكل أفضل على هذه المصانع، وبسبب التوافر المحدود لخلايا البطاريات والتحديات الموجودة على صعيد سلسلة التوريد العالمية".


ولفت ماسك  إلى أن مركبة بيك-أب الكهربائية "سايبرتراك" التي تعتزم "تسلا" إنتاجها ستتأخر بدورها.


اقرأ المزيد: في المغرب.. مواسم تاريخية بفضل الأمطار
وفي وقت سابق، أعلنت الشركة أنها سلّمت 201 ألف و250 مركبة في الربع الثاني، وهو مستوى غير مسبوق على الرغم من هذا النقص في الرقائق الإلكترونية ومشكلات التوريد التي تعطل قطاع السيارات منذ بداية العام.

وقد زاد صافي أرباح المجموعة عشرة أضعاف خلال الفترة، ليصل إلى 1.14 مليار دولار، كما تضاعف حجم مبيعاتها تقريبا، إلى 11.96 مليار دولار.


ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!