الوضع المظلم
السبت ٢٠ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • لتعزيز قطاع السيارات الكهربائية.. تحالف بين "سير" السعودية و"هيونداي ترانسيس"

لتعزيز قطاع السيارات الكهربائية.. تحالف بين
السعودية توقع مذكرة تفاهم مع "هيونداي" لتعزيز صناعة السيارات

أبرمت "سير"، الرائدة السعودية في مجال السيارات الكهربائية، اتفاقية بقيمة 8.2 مليار ريال (2.18 مليار دولار) مع "هيونداي ترانسيس" الكورية الجنوبية، لتزويد مركبات "سير" بنظام القيادة الكهربائية المتكامل (EDS).

وحسب إعلان الشركة، أوضح الرئيس التنفيذي لـ"سير"، جيمس ديلوكا، بأن الشراكة مع "هيونداي" تمثل قفزة نوعية في مساعي تطوير قطاع السيارات الكهربائية بالمملكة، مشيراً إلى أن دمج تقنية (EDS) المبتكرة من "هيونداي ترانسيس" في منتجاتهم يعزز من التزامهم بإنتاج سيارات كهربائية عالية الأداء والكفاءة.

اقرأ أيضاً: السعودية تكافح الحج الوهمي: ضبط 140 شركة مخالفة

يُذكر أن نظام (EDS) التقليدي يتضمن مكونات متعددة كالمحركات والعاكسات وأنظمة التروس، مما ينتج عنه فقدان للطاقة وقيود في تصميم السيارة، بينما يدمج نظام (EDS) من "هيونداي ترانسيس" هذه المكونات في وحدة واحدة، مما يسمح بتحويل الطاقة بكفاءة عبر عزم دوران المحرك.

ويُساهم هذا الابتكار في تقليص الأبعاد والوزن بشكل ملحوظ، ويُحسن من كفاءة استهلاك الطاقة، مما يُسهل تصميم السيارات الكهربائية ويُعزز من تنافسيتها من حيث التكلفة.

ومن جهته، صرح ستيف يو، الرئيس التنفيذي لـ"هيونداي ترانسيس"، بأن التعاون المتين مع "سير" يعبر عن ثقتهم بنجاح المشروع، وأعرب عن تطلعه لتوسيع نطاق هذه الشراكة لتصبح طويلة الأمد.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!