الوضع المظلم
السبت ٢٠ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • التغلب على مشاكل البطن أثناء الطيران: استراتيجيات فعالة

  • تُعد النصائح المقدمة من خبيرة التغذية ميغان روسي مفيدة للمسافرين الذين يرغبون في الحفاظ على راحة الأمعاء أثناء الرحلات الجوية
التغلب على مشاكل البطن أثناء الطيران: استراتيجيات فعالة
Photo by Oleksandr P: https://www.pexels.com/photo/white-and-blue-passenger-plane-passing-above-green-tree-covered-hill-1003864/

يحمل فصل الصيف معه أجواءً مشمسة ومشروبات باردة، ويستغل الكثيرون إجازاتهم الصيفية لزيارة وجهات ساحلية ذات مناظر طبيعية جذابة.

ووفقًا لما نشره موقع Eating Well، قد يجد البعض السفر بالطائرة مزعجًا بسبب مشاكل مثل آلام المعدة والانتفاخ والإمساك، لكن، كما توضح ميغان روسي، خبيرة صحة الأمعاء وأخصائية التغذية، هناك طرق للتعامل مع هذه الأعراض بسهولة.

تفسر البروفيسور روسي، في تدوينة على إنستغرام، أنه حتى بدون متلازمة القولون العصبي، يمكن للمسافرين تجربة أعراض مشابهة خلال الرحلات الطويلة.

اقرأ أيضاً: التدليك الطريقة الأمثل لعلاج غازات البطن.. كيف؟

وتستخدم وعاء الزبادي في عرض توضيحي لشرح كيف يؤدي تغير ضغط الهواء أثناء الطيران إلى تمدد الغازات داخل الأمعاء، مما يسبب الانتفاخ وألم البطن.

وللتقليل من هذه الأعراض، تنصح روسي بتجنب الأطعمة الغنية بالفودماب، مثل الفاصوليا والبصل والثوم والأفوكادو والفطر، قبل السفر بيوم أو يومين.

والفودماب هي كربوهيدرات قصيرة السلسلة يمكن أن تسبب مشاكل هضمية للأشخاص الحساسين، وغالبًا ما يُنصح بنظام غذائي منخفض الفودماب لمن يعانون من متلازمة القولون العصبي.

وتقدم روسي أيضًا نصائح للتبديلات الغذائية البسيطة التي يمكن أن تساعد في تقليل الأعراض المؤقتة أثناء السفر، مثل استخدام زيت الزيتون بدلًا من زيت الأفوكادو، وتناول الباذنجان بدلًا من الفطر، واختيار البيض كمصدر للبروتين بدلًا من الحمص أو الفاصوليا.

كما تشجع على تناول الفلفل الحلو وتنويع الفواكه والخضروات، وتوصي بمكملات المغنيسيوم أو الألياف لمنع الإمساك بعد الرحلات الجوية.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!