الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تدمير دبابتين وعربة
تدمير دبابتين، للنظام السوري وعربة "BMB" مليئة بالعناصر

أفادت مصادر محلية, من تمكن فصائل المعارضة السورية أمس الأربعاء من تدمير دبابتين، وعربة "BMB" مليئة بعناصر النظام السوري, ما أدى إلى مقتل طواقهم، نتيجة استهدافهم بثلاثة صواريخ موجهة من نوع "تاو" على جبهة "الشيخ عقيل" شمال غرب حلب.


وذكرت المصادر, إلى أن المدفعية التركية قصفت عدة مواقع لقوات النظام السوري في ريف حلب الغربي وبلدتي نبل والزهراء بالريف الشمالي.


وفي المقابل, شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على ريف حلب استهدفت بلدات تقاد وكفرنوران والتوامة بالريف الغربي، في حين تعرضت مدينة دارة عزة وأطراف مدينة الأتارب لقصف مدفعي من قبل قوات النظام ، ما أدى لسقوط قتيل مديني في مدينة الأتارب.






إقرأ المزيد : لافروف يُقرّ بتعثر المفاوضات مع تركيا حول إدلب




فيما تواصل تركيا إرسال تعزيزاتها العسكرية إلى سوريا, وانتشر عناصر من القوات العسكرية التركية, إضافة لدبابات وآليات ثقيلة, داخل مدينة الأتارب بريف حلب الغربي


وأضاف المصدر, إلى أن القوات التركية انتشرت بالقرب من الفوج "46" والتي سيطرت عليه قوات النظام مؤخراً بدعم روسي والميليشيات الحليفه له .


وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال إن بلاده أعدّت خطة عمليتها العسكرية في إدلب ضد قوات النظام، وأن انطلاق العملية هو مسألة وقت فقط.



إقرأ المزيد : أردوغان معركة إدلب باتت مسألة وقت


تأتي التهديدات بعد أن سيطر النظام السوري على مناطق واسعة من ريفي حلب وإدلب, بأوامر تركيا بانسحاب الفصائل المعارضة وفقاً لإتفاق سوتشي عام 2018 ينص بسحب السلاح الثقيل والابتعاد مابعد طريق حلب الدولي, ولكن قوات النظام استحوذت على مناطق أكثر مما خل في شروط الاتفاق, حيث أن النظام يسعى مع حلفاءه بالسيطرة الكاملة على سوريا .





وأقرت موسكو بفشل الاتفاق مع الجانب التركي حول ألية إنسحاب النظام السوري بعدما سيطر عليها, مطالباً تركيا بعدم التدخل لحماية ما أسماهم بالإرهابيين . 





ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!