الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مواجهات عنيفة تشهدها عدة مناطق مختلطة تضم عرباً وإسرائيليين

مواجهات عنيفة تشهدها عدة مناطق مختلطة تضم عرباً وإسرائيليين
مواجهات اللد

انطلقت موجة كراهية واعتداءات في عدة مناطق مختلطة والتي تضم عرباً وإسرائيليين، حيث طالت عدداً من منازل العرب من قبل متطرفين يهود.


فيما أظهرت العديد من المقاطع المصورة التي انتشرت على مواقع التواصل ووسائل إعلام محلية، اعتداءات وتكسير سيارات، واقتحام منازل عربية، في مدينة اللد.


وتعتبر مدينة اللد إحدى المدن الأكثر اختلاطاً في إسرائيل، من العرب واليهود الإسرائيليين حيث تشهد العديد من الاضطرابات، لكنهم لم يروا سابقاً هذا النوع من العنف الذي اندلع خلال الأيام الثلاثة الماضية.


إلى ذلك، أفيد بأن رجلا مسلحا فتح النار بسلاح شبه رشاش مساء أمس على يهود، فأصاب أحدهم بجروح في اللد، بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس.


مواجهات اللد - رويترز


يأتي ذلك على الرغم من أن قطاع غزة استقطب كافة الأضواء على وقع القصف العنيف الذي يشهده، فإن تصاعد العنف خارجه، لا سيما أنه يحدث بتلك النسب المتصاعدة لأول مرة منذ عقود.


ونقلاً عن شاهد عيان، أن مجموعة من اليهود المسلحين كانت في دورية بحي يسوده توتر في المدينة الواقعة بضاحية تل أبيب، حين فتح رجل النار عليهم بسلاح شبه رشاش فأصاب أحدهم في ساقه، ما دفع الجيش الإسرائيلي إلى إعلان الاستنفار، وحالة الطوارئ في اللد وغيرها من المدن المختلطة.


مواجهات اللد


وكانت الشرطة قد فرضت حظراً للتجول ليلاً ونشرت تعزيزات من أفرادها المدججين بالسلاح، في محاولة لدرء خطر المزيد من أعمال العنف.


كما أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حالة الطوارئ في مدينة اللد، التي تحولت بحسب الشرطة إلى مسرح لأعمال شغب، خلال الأيام الماضية.


اقرأ المزيد: سرايا القدس تتوعد إسرائيل.. عقب مقتل 3 من قادتها


بدوره، أمر وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس أمس الخميس بإرسال "تعزيزات مكثفة" من القوى الأمنية إلى المدن المختلطة.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!