الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
مقتل 4 من قوات النظام.. بانفجار في دير الزور
قوات النظام/ المرصد السوري/ تعبيرية

قتل 4 مسلحون من قوات النظام السوري، يوم الاثنين، خلال "عملهم على تفكيك مجموعة ألغام من مخلفات تركها تنظيم "داعش" الإرهابي في حي القصور بمدينة دير الزور"، وفق الإعلام الموالي له.


وذكرت وسائل إعلام موالية للنظام، بأن سيارة انفجرت، خلال نقلها عبوة ناسفة كانت فككتها وحدات الهندسة من بادية دير الزور، حيث انفجرت نتيجة الاحتكاك، ما أدى لمقتل المسلحين الأربعة، وهم من وحدات الهندسة في حي القصور بمدينة دير الزور.


اقرأ أيضاً: النظام السوري يكافئ موسكو بالمزيد من الاتفاقات الاقتصادية

ولا يتمكن النظام السوري من توفير الأمن في المناطق التي يسيطر عليها، إذ تعاني من الانفلات الأمني المتزايد، حتى أضحت أخبار "الاغتيالات" واقعاً يومياً تعيشه محافظات سورية عدة، منها درعا جنوبي سوريا.


إذ ورغم دخولها في عمليات "تسوية" عقدها النظام السوري وحليفته روسيا، لكنه لم يتغير مشهدها كثيراً و"كأن شيئا لم يكن"، بحسب ما يؤكده ناشطون محليون، فمنذ بداية أكتوبر الماضي، وحتى الثامن عشر من نوفمبر الجاري، شهدت المحافظة 58 عملية ومحاولة اغتيال.




النظام السوري (أرشيف) النظام السوري (أرشيف)

وأسفرت تلك العمليات عن مقتل 41 شخصاً، بينهم 19 كانوا سابقاً، ضمن الفصائل العسكرية المعارضة، وانضموا مؤخراً لقوات النظام السوري، إلى جانب 15 مدنياً، وآخرين من قوات النظام السوري.


علماً أن "التسوية" في درعا، قد جاءت بموجب اتفاق رعته موسكو، في سبتمبر الماضي، وتضمن سحب الأسلحة الخفيفة والمتوسطة من مناطق محافظة درعا، وبموازاة ذلك كان هناك دور للأفرع الأمنية من خلال "تسوية أوضاع المطلوبين"، وآخرين ممن رفضوا أداء الخدمة الإلزامية والاحتياطية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!