الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • النظام السوري يكافئ موسكو بالمزيد من الاتفاقات الاقتصادية

النظام السوري يكافئ موسكو بالمزيد من الاتفاقات الاقتصادية
الجيش الروسي في سوريا

عقد النظام السوري اتفاقيات اقتصادية جديدة مع موسكو، تزيد من معدل استثمارات الشركات الروسية في سوريا، وفق وكالة بلومبرغ الأمريكية.


وذكرت الوكالة الأمريكية ضمن تقرير لها، إن مكتب دمشق التجاري، المحسوب على النظام السوري، عقد اتفاقات اقتصادية وتجارية جديدة مع الجانب الروسي.


اقرأ أيضاً: بيلاروسيا تستخدم اللاجئين كورقة ضغط وترسل مساعدات إلى النظام السوري

وبينت مصادر التقرير أن رئيس اتحاد غرف التجارة، رئيس مجلس إدارة سوق دمشق للأوراق المالية، محمد أبو الهدى اللحام، عقد محادثات في الآونة الأخيرة مع نظيره الروسي ألكسندر يوريفيتش، للتعاون في مجال التجارة والاستثمار.


وفي هذا الشأن، وقع الطرفان السوري والروسي مذكرة للتعاون بين محافظتي حلب السورية، وياروسلافل الروسية، وذكر رئيس الوفد الروسي، عضو مجلس الدوما ديمتري سافلين: "التعاون المشترك في مختلف المجالات مع محافظة حلب، يأتي في ظل علاقات تاريخية متجذرة، لخدمة الشعبين الصديقين".




طيران حربي روسي/ المرصد السوري طيران حربي روسي/ المرصد السوري

فيما اجتمع محافظ حلب في حكومة النظام السوري، حسين دياب، مع وفد محافظة ياروسلافل الروسية، وناقشا مذكرة اتفاق التعاون المشترك في مجالات التنمية الاقتصادية، والزراعية، والثقافية، والمدنية، بجانب مجالات التعليم، والصحة، والسياحة، والعلوم، والتكنولوجيا.


يشار إلى أن مذكرة التعاون السورية الروسية، تضمنت كذلك إعداد جدول زمني لتنفيذ الاتفاق، بجانب تشكيل لجان وطواقم عمل مشتركة، ومنح الدعم الكامل لأصحاب الأنشطة الاقتصادية عبر المؤتمرات والمعارض، التي ينظمها الجانبان، وتبادل العلوم في مجالات إقليمية محددة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!