الوضع المظلم
الإثنين ١٧ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • مع استمرار القصف التركي.. نازحون من تل تمر يصلون مخيم نوروز بديرك

مع استمرار القصف التركي.. نازحون من تل تمر يصلون مخيم نوروز بديرك
محافظة الحسكة في سوريا، تشرين الأول /11 أكتوبر 2019، نساء نازحات يتنقلن بواسة شاحنة صغيرة إلى مكان آمن.
مع استمرار القصف التركي على قرى تل تمر وأبو راسين، وصلت، مساء أمس الأربعاء، دفعة ثالثة من نازحي بلدة تل تمر وريفها شمال الحسكة إلى مخيم نوروز أقصى شمال وشرقي سوريا هرباً من القصف التركي المتكرر.

ونقلت وكالة نورث برس عن نديم عمر، وهو مسؤول العلاقات في مخيم نوروز، "إن 11 عائلة تضم 40 فرداً وصلت لمخيم نوروز مساء اليوم، مضيفاً: " أنه تم إيواء العائلات في خيمة الاستقبال “ومن المفترض أن يتم توزيع الخيم عليها يوم غد الأربعاء”.

وتواصلت موجة النزوح وسط استمرار التصعيد التركي، حيث قصفت القواعد التركية في داودية وباب الفرج، مساء أمس الأربعاء، بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، قريتي تل الورد وباب الخير الشرقي، إضافة إلى مواقع أخرى في ناحية أبو راسين (زركان).



يبلغ عدد العائلات القادمة من تل تمر وأبو راسين وريفيهما 56 عائلة، وخلال اليومين الماضيين، وصلت إلى مخيم نوروز عبر دفعتبن 45 عائلة نازحة من بلدتي تل تمر وأبو راسين وقراهما التي تتعرض لقصف تركي متكرر.

وأنشأت الإدارة الذاتية نقطة تجمع للنازحين قرب مدينة الحسكة ليجري نقلهم بعد ذلك إلى مخيم نوروز قرب ديرك.

اقرأ أيضاً: هي الأكبر منذ الهدنة.. نزوح أكثر من 20 ألف شخص في الشمال السوري

وسبق أن أعلنت الأمم المتحدة عن نزوح 8000 شخص في شمال شرق البلاد، مع تواصل القصف منذ 18 آب/أغسطس في أبو راسين وراس العين، والقرى المحيطة بشمال تل تمر.

يتخوف المواطنون من عملية عسكرية تركية للسيطرة على تلك المنطقة، حيث نزحوا إلى مناطق بعيدة عن القصف لدى أقاربهم ومعارفهم في الحسكة والدرباسية والقامشلي.

ليفانت نيوز_ نورث برس

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!