الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مجدداً.. الأردن يحبط محاولات تهريب مخدرات من سوريا
الجيش الأردني
أحبطت الأردن عملية تهريب كميات كبيرة من المخدرات كانت في طريقها إلى البلاد عبر الحدود السورية- الأردنية.

وذكرت وكالة “عمون” نقلاً عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للجيش الأردني، قوله، الأحد، أن “المنطقة العسكرية الشرقية أحبطت فجر الأحد محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، بعد تلقيها معلومات مسبقة من مديرية الأمن العسكري وإدارة مكافحة المخدرات”.

وقال المصدر إنه إثر تطبيق قواعد الاشتباك، أصيب بعض المهربين بينما فرّ آخرون إلى الأراضي السورية، مشيراً إلى العثور على كميات كبيرة من المواد المخدرة بعد تفتيش المنطقة، مبينًا أنه تم تحويلها إلى الجهات المختصة.

تستمر محاولات تهريب المخدرات إلى الأراضي الأردنية من سوريا بشكل متكرر، وخلال الشهر الماضي أُعلن عن محاولتي تسلل وتهريب عبر الحدود السورية- الأردنية سابقتين خلال الشهر الحالي.

ففي 7 من آب الحالي، قال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، إن السلطات أحبطت محاولة تسلل وتهريب من الأراضي السورية، قُتل على إثرها شخص من المهربين وأُصيب آخرون.

وبحسب ما نقلته قناة “المملكة” الأردنية، فقد وجدت السلطات الأردنية بعد إحباط المحاولة وتفتيش المنطقة، كمية كبيرة من المواد المخدرة، بالإضافة إلى كمية من مخازن الأسلحة، وجهاز اتصال.

الأردن_ إحباط شحنة مخدرات من سوريا/ وكالة عمان

وخلال أغسطس الحالي، أحبطت السلطات الأردنية محاولة تهريب نصف مليون حبة مخدرة عبر معبر “جابر” الحدودي مع سوريا، وذلك بعد ساعات فقط من إعادة افتتاحه.

حينها، نقلت قناة المملكة الأردنية عن عامر السرطاوي، الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردنية  قوله“إن معلومات وردت للعاملين في إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية والجمارك العاملين في معبر حدود جابر حول محاولة تهريب كميات كبيرة من الحبوب المخدرة بواسطة إحدى مركبات الشحن”.

اقرأ أيضاً: بعد ساعات من فتح المعبر.. الأردن يحبط محاوله تهريب مخدرات من سوريا

وعادت حركة الشحن من مركز جمرك جابر الحدودي بين الأردن وسوريا، بدءاً من 4 أغسطس،وأفاد نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع في الأردن ضيف الله أبوعاقولة” إن الحركة في مركز جابر عادت طبيعية بالنسبة للشحن فقط، إذ تمت الموافقة على عودة حركة الشحن من مركز جمرك جابر الحدودي بين الأردن وسوريا، كما كانت قبل الإغلاق، مضيفاً أنه بخصوص الوارد والصادر للأردن من سوريا ولبنان ما زال العمل جارياً على نظام “الباك توباك” لإشعار آخر.

سبق، أن أعلنت السلطات الاردنية عشرات المرات عن إحباط عمليات تهريب لمخدرات واشخاص من الأراضي السورية.

ليفانت نيوز_ وكالة عمون

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!