الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • بعد ساعات من فتح المعبر.. الأردن يحبط محاوله تهريب مخدرات من سوريا

بعد ساعات من فتح المعبر.. الأردن يحبط محاوله تهريب مخدرات من سوريا
الأردن.. معبر مع سوريا/ أرشيفية
أحبطت السلطات الأردنية محاولة تهريب نصف مليون حبة مخدرة عبر معبر "جابر" الحدودي مع سوريا، وذلك بعد ساعات فقط من إعادة افتتاحه. المعبر

ونقلت قناة المملكة الأردنية عن عامر السرطاوي، الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردنية  قوله: "إن معلومات وردت للعاملين في إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية والجمارك العاملين في معبر حدود جابر حول محاولة تهريب كميات كبيرة من الحبوب المخدرة بواسطة إحدى مركبات الشحن".

https://www.facebook.com/policejo/videos/365595118281017/?__tn__=-R

وتابع: "بجمع المعلومات حُددت مركبة الشحن المشتبه بها، وجرى ضبطها فور دخولها للمعبر الحدودي، وخلال تفتيشها عُثر على نصف مليون حبة مخدرة أُخفيت بمخابئ سرية داخل ماكينة صناعية وما زال التحقيق جارياً".

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان السلطات الأردنية إعادة فتح معبر "جابر" أو "نصيب" الحدودي مع سوريا أمام حركة شحن البضائع وذلك عقب أربعة ايام من إغلاقه بسبب الوضع الأمني في درعا.

اقرأ أيضاً: بعد توقفها.. عودة حركة الشحن عبر مركز جابر بين الأردن وسوريا

وعادت حركة الشحن من مركز جمرك جابر الحدودي بين الأردن وسوريا، بدءاً من أمس الأربعاء،وأفاد نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع في الأردن ضيف الله أبوعاقولة" إن الحركة في مركز جابر عادت طبيعية بالنسبة للشحن فقط، إذ تمت الموافقة على عودة حركة الشحن من مركز جمرك جابر الحدودي بين الأردن وسوريا، كما كانت قبل الإغلاق، مضيفاً أنه بخصوص الوارد والصادر للأردن من سوريا ولبنان ما زال العمل جارياً على نظام “الباك توباك” لإشعار آخر.

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء الفائت، أحبطت القوات المسلحة الأردنية في المنطقة العسكرية الشرقية، محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة من سوريا.

أوضح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى إصابة أحدهم وفرارهم داخل العمق السوري.

كما أعلن أنه بعد تفتيش المنطقة، تم العثور على 300 ألف حبة كبتاغون مخدرة، و7 أكف من مادة “الحشيش”، جرى تحويلها إلى الجهات المختصة، مشدداً على أن القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود ومنع كل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

سبق أن أعلنت السلطات الاردنية عشرات المرات عن إحباط عمليات تهريب لمخدرات واشخاص من الاراضي السورية.

ليفانت نيوز_ قناة المملكة الأردنية_ الأمن العام الأردني

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!