الوضع المظلم
السبت ٢٢ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • القائد الصيني يكشف عن نوايا التعاون مع فرنسا لحل أزمة أوكرانيا

القائد الصيني يكشف عن نوايا التعاون مع فرنسا لحل أزمة أوكرانيا
الرئيس الصيني شي جين بينغ/ ليفانت نيوز

في رحلة غير معتادة إلى القارة الأوروبية، أكد القائد الصيني شي جينبينغ على رغبته في التعاون مع فرنسا والمجتمع الدولي للبحث عن حلول لإنهاء النزاع في أوكرانيا.

وفي مقالة نُشرت في صحيفة "لوفيغارو"، أعرب عن نيته للتعاون مع فرنسا والمجتمع الدولي للبحث عن حلول للأزمة الأوكرانية.

وأضاف: "نتطلع إلى عودة السلام والاستقرار إلى أوروبا قريبًا، ننوي التعاون مع فرنسا والمجتمع الدولي للعثور على الطريق المناسب لحل الأزمة".

اقرأ أيضاً: روسيا تعلن زيلينسكي مطلوباً.. وأوكرانيا ترد

وبدأ القائد الصيني شي جينبينغ، يوم الأحد، رحلة أوروبية تشمل ثلاث دول، حيث وصل إلى فرنسا في زيارة رسمية.

وتأتي الزيارة في ظل خلافات أوروبية حول كيفية التعامل مع القوة المتزايدة لبكين، وتزايد التنافس بين الولايات المتحدة والصين.

وتحافظ الصين على موقف محايد في النزاع الأوكراني، لكنها رفضت وصف الهجوم الروسي على جارتها بأنه غزو، وتم اتهامها بتعزيز قدرة روسيا على تصنيع الأسلحة.

وفي هذا السياق، من المتوقع أن يحاول الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إقناع نظيره الصيني بالعمل على تقليص الفجوة التجارية بين البلدين، واستخدام نفوذه على روسيا، فيما يتعلق بالحرب في أوكرانيا.

ولن يتحقق أي من الأهداف بسهولة خلال زيارة الرئيس الصيني، التي تأتي في وقت تتزايد فيه التوترات التجارية بين أوروبا والصين.

وقال مستشار في الإليزيه قبل زيارة شي، الأولى له إلى أوروبا منذ خمس سنوات "علينا أن نواصل حث السلطات الصينية على منحنا المزيد من الضمانات بشأن القضايا التجارية".

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!