الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قطع طرق رئيسية في طرطوس احتجاجاً على تلوث مياه الشرب
طرطوس

أقدم عدد من السكان على قطع طريق رئيسي في محافظة طرطوس وذلك احتجاجاً على تلوث مياه الشرب نتيجة اختلاطها مع مخلفات مكب النفايات ضمن المحافظة.


وكان الإعلامي الموالي للنظام السوري "كنان وقاف" قد نشر صوراً قال إنها تعود لسكان قرية الزرقات ويحمور والقرى المحيطة يقومون بقطع طريق عام صافيتا - طرطوس من خلال حرق الإطارات والدواليب.


https://www.facebook.com/kenan.wakkaf/posts/1207731356307514

وأوضح" وقاف" أنّ سكان القرى لجؤوا إلى قطع الطريق احتجاجا على تلوث مياه الشرب نتيجة مكب نفايات وادي الهدة. وأردف أنّ قوات الشرطة وصلت للمكان في محاولة لفتح الطريق.


وتحدثت صحيفة "الوطن" الموالية في وقت سابق عن وجود أكثر من 100 بئر من الآبار المخصصة للشرب والزراعة في طرطوس ملوثة وغير صالحة للشرب ولا لري الأراضي، لافتة أن الحالة البيئية والزراعية والصحية في المدينة باتت لا تحتمل.


اقرأ المزيد: النظام يواصل الحصار في درعا بعد ساعات من خارطة الطريق الروسية ( فيديو)


وفي السياق ذاته، قطعت مديرية المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة طرطوس ضخ مياه الشرب المستجرة من مشاريع "بيت إسماعيل، وكرم بيرم القديم، وطريق عام صافيتا يحمور، والإرشادية" نتيجة كونها غير صالحة للشرب بسبب ارتفاع نسبة النشادر فيها.


اقرأ المزيد: السويداء تنتفض على تردي الأوضاع المعيشية.. ونقص المياه


وأرجأ مدير المؤسسة "نزار جبور" للإعلام الرسمي للنظام، خروج هذه المشاريع عن الخدمة، إلى العصارة الناجمة عن مكب النفايات في وادي الهدة واختلاطها بالصرف الصحي القادم من قطاع قرية بشبطة ما نجم عنه تلوث الآبار بجانب تلوث عشرات الآبار الخاصة.


ليفانت - مصادر محلية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!