الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • قسد تواصل حملتها الأمنية في دير الزور بدعم من القوات الأمريكية

قسد تواصل حملتها الأمنية في دير الزور بدعم من القوات الأمريكية
قسد

استمرت اليوم الخميس الحملة الأمنية الكبرى لقوات سوريا الديمقراطية قسد ضمن مناطق سيطرتها في محافظة دير الزور السورية، وذلك بدعم من القوات الأمريكية، لتطهير المنطقة من بقايا الإرهاب. 


هذا وأفادت مصادر محلية، أن قوة مشتركة من القوات الأمريكية وقوات مكافحة الإرهاب التابعة لقوات سورية الديمقراطية داهمت منطقة الحراقات الواقعة على أطراف قرية الطكيحي في ريف البصيرة شرق دير الزور .




وأشارت المصادر، إلى أن القوات المشتركة، اعتقلت مدني وشقيقه البالغ من العمر 10 سنوات دون معرفة التهمة الموجهة لهم، في حين قضى شقيقهم الثالث بعد ما اختبأ في برميل نفط خوفاً من الاعتقال، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان .








إقرأ المزيد :انفجاران الأول ضرب العاصمة دمشق والثاني في القامشلي


كما نو!ه المصدر، إلى أن الأشقاء الثلاثة نازحون من أبناء بلدة البوليل بريف ديرالزور الشرقي والخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري .


ومن جهة آخرى، قال مصدر  مطلع أن الحملة المشتركة بين القوات الأمريكة و " قسد " تهدف بشكل رئيسي لضبط الأمن والحدّ من الفوضى والفلتان الأمني.


من ملاحقة خلايا يتبعون لتنظيم الدولة " داعش " الإرهابي ، ومطلوبين آخرين لـِ "قسد"، بالإضافة لمُداهمة مناطق ومواقع بحثاً عن السلاح والذخائر.




إقرأ أيضاً :قسد تداهم مناطق شرق دير الزور وتقتل رجلاً مسناً




وفي وقت لاحق صدر بيان، عن قوات سوريا الديمقراطية، إنّ الحملة أدت حتى الآن إلى القبض على 20 مسلحاً على الأقل واكتشاف مخابئ، ونفقين يستخدمان لإخفاء الذخيرة والأسلحة قرب قرية الشحيل.




تجدر الإشارة، إلى أن الغرض من الحملة البحث عن خلايا داعش الإرهابي وهي مستمرة و تقودها الولايات المتحدة وقوات سوريا الديمقراطية, من أجل تطهير المنطقة من بقايا الإرهاب الذي خلفه تنظيم داعش والجماعات المتطرفة .





ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!