الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
سفير البحرين يستأنف عمله في بغداد
سفير الكويت يستأنف أعماله في بغداد

استقبل وزير خارجية جمهورية العراق الدكتور "محمد الحكيم" اليوم السبت، في مكتبه بوزارة الخارجية، "صلاح علي المالكي" سفير مملكة البحرين في بغداد، بعد استئناف عمله في بغداد.


وبحسب بيان لوزارة الخارجية، بحث الطرفان العلاقات الثنائـيّة بين البلدين، وسُبُل الارتقاء بها إلى ما يُلبّي طموح الشعبين الشقيقين.


وأكّد وزير الخارجية العراقي اعتزاز بلاده بالروابط الوثيقة المُتميِّزة والأخويّة التي تجمع بين بغداد والمنامة، مُشدِّداً على أهمِّية تعزيز آلـيَّات العمل المُشترَك بين البلدين لتوحيد الصفِّ العربيِّ في مُواجَهة التحدِّيات كافة، والتصدِّي لكلّ ما من شأنه النيل من أمن الدول العربيّة، وما تبتغيه من رخاء واستقرار.


كما أكد وزيرالخارجية العراقي على أهمّية دعم التضامُن العربيّ المُشترَك وكلِّ ما يُرسِّخ دعائم الأمن والسلم على الصعيدين الإقليميِّ والدوليّ.


ونقل سفير ممكلة البحرين في بغداد، تحيات الشيخ "خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة"، وزير الخارجية، وتأكيده على عمق العلاقات الأخوية التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية العراق الشقيقة.


وأشاد سفير مملكة البحرين في بغداد بمسار العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وما تشهده من تطور ونماء على كافة الأصعدة.


وأشار الدكتور "محمد الحكيم" إلى رفض واستنكار جمهورية العراق للاعتداء الآثم على مبنى سفارة مملكة البحرين، مشددًا على حرص الحكومة العراقية على ضمان كل ما يلزم من أجل أمن وسلامة المقرات الدبلوماسية في العراق. كما أعرب معاليه عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع البلدين.


ليفانت-وكالات


سفير البحرين يستأنف عمله في بغداد


سفير البحرين يستأنف عمله في بغداد


 


سفير البحرين يستأنف عمله في بغداد

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!