الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تنظيم داعش يستهدف بلدة الشرقاط العراقية
داعش يستهدف بلدة الشرقاط العراقية

قُتل ثلاثة أشخاص وأصيب أربعة آخرون نتيجة سقوط ثلاث قذائف مورتر على بلدة الشرقاط شمال العراق أمس الثلاثاء، نتيجة استهداف داعش للمنطقة، بحسب ما أعلنته الشرطة العراقية.


هذا وأعلن مسؤولو الشرطة في المنطقة أن عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" شاركت في الهجوم، وأضافوا أن قذائف المورتر أطلقت من منطقة جبلية قريبة لا يزال ينشط المتشددون فيها.


وقال العقيد "خليل الصحن" مدير شرطة الشرقاط: "إن عناصر تنظيم الدولة الإسلامية يختبئون في منطقة جبل مخول ويستخدمونها كقاعدة انطلاق لشن هجماتهم".


وشن التنظيم مؤخراً سلسلة هجمات بأسلوب حرب العصابات بهدف تقويض الحكومة.


وأعلن مصدر أمني عراقي عن إصابة خمسة عناصر بجروح مختلفة، نتيجة عبوة ناسفة زرعها عناصر تنظيم داعش الإرهابي في وادي زغيتون جنوبي كركوك، وذلك أثناء مرور سيارة للشرطة في المنطقة.


فيما أعلنت السلطات العراقية إلقاء القبض على ثلاثة قياديين بارزين في تنظيم داعش تسللوا إلى محافظة كركوك شمالي البلاد.


وأكد قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق “رائد شاكر جودت” في بيان صحفي: “القوات العراقية تمكّنت بناءاً على معلومات استخباراتية دقيقة، من إلقاء القبض على ثلاثة عناصر قيادية في داعش بعد تسللها إلى ناحية الرياض بكركوك”.


وأشار في تصريحه: “تم خلال هذه العملية ضبط 3 بنادق كلاشنكوف وقنابل ومعدات تفجيرية أخرى كانت بحوزتهم”، مشيراً إلى أنه تم تسليم هذه العناصر إلى الجهات المختصة لاستكمال التحقيق معهم.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!