الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تركيا تتعهد بالقضاء على "العمال الكُردستاني" خلال العام 2020

تركيا تتعهد بالقضاء على
تركيا تتعهد بالقضاء على العمال الكُردستاني خلال العام 2020

تعهد وزير الداخلية سليمان صويلو بإنهاء حزب العمال الكردستاني (PKK) في عام 2020، حيث أضاف أن الموارد المخصصة لـ "مكافحة الإرهاب" ستستخدم في التنمية.


وأضاف صويلو في خطاب ألقاه في مقاطعة موش الشرقية: "نحن نعدكم بأن هذه المنظمة الإرهابية لن توجد في عام 2020" ، مضيفًا أن الناس سوف يشعرون بالارتياح عندما لا يعود حزب العمال الكردستاني موجودًا (على حد زعمه).


مضيفاً: "أترك المعركة ضد الإرهاب لنا. لقد تم التعامل مع هذه المشكلة على مدى السنوات الأربعين الماضية. لقد ضيع أطفالنا في هذه السنوات". وأشار: "سنستخدم الموارد المخصصة لهذا في التنمية"، في إشارة إلى حرب تركيا ضد حزب العمال الكردستاني التي تستمر منذ أكثر من أربعة عقود.


ويُصنّف "حزب العمال الكردستاني" كـ منظمة إرهابية من قبل أنقرة وواشنطن والاتحاد الأوروبي، وهو ما يرفضه أنصار الحزب ويعتبرونه تحيزاً غربياً لصالح الأتراك ضد الأكراد.


وأردف صويلو إن "حزب العمال الكردستاني لن يكون مشكلة متبقية للأجيال المقبلة"، وأشار إلى أن شرق وجنوب شرق البلاد "وجد نفسه عبر تطهيره من الإرهاب والإرهابيين".


ولا تعتبر هذه المرة التي يقول فيها صويلو إن حزب العمال الكردستاني سوف ينتهي، ففي الأيام الأخيرة من عام 2016، قال الوزير إن حزب العمال الكردستاني سوف ينتهي بحلول أبريل 2017، وقال في العام 2016 إنهم "سوف يواجهون دمارًا هائلاً لا يمكنهم حتى تخيله".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!