الوضع المظلم
الإثنين ١٧ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
تحذيرات من
تحذيرات من "تخفيف القيود" في ألمانيا

حذّر خبراء في مجال الصحة بألمانيا، من تخفيف القيود المفروضة على فيروس كورونا، المتمثلة بالحظر والتباعد الاجتماعي، إضافة إلى الكمامة والنظافة العامة، عقب ارتفاع عدد الإصابات في البلاد، خوفاً من موجة ثالثة من الوباء قد تضرب البلاد.


نقلت صحيفة "أوجسبورج الألمانية" عن "كارل لاوترباخ"، الخبير الصحي لدى الحزب الديمقراطي الاشتراكي، بالقول: لن نرتاح حتى يستقرّ عدد الإصابات أو ينقص"، مشيراً إلى أنّ هذا غير مرجّح على المدى القريب.


وبعد رفع القيود في الولايات الألمانية، ارتفع عدد حالات الإصابات فيروس كورونا المستجدّ، خلال الأسابيع القليلة الماضية.


ومن المتوقع أن يحتشد محتجون في برلين، اليوم السبت، للتظاهر ضد إجراءات العزل العام، ومنذ أن فُرضت قيود واسعة لمكافحة جائحة كورونا ظلت غالبية المتاجر مغلقة في البلاد.


المرضعة المتلقحة قد تحمي طفلها من كورونا

وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا إلى 56,2 مليون حالة، بحسب بيانات جونز هوبكنز ووكالة بلومبيرغ.


فيما بلغ إجمالي عدد الوفيات في ألمانيا جرّاء الفيروس 73301، وقفز عدد الإصابات خلال 7 أيام، بين كل 100 ألف فرد، إلى 76.1 من 72.4.


وجرى إعطاء 8.72 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في ألمانيا، حتى الآن، وفقاً لووكالة بلومبيرغ للأنباء. ويُقدّر متوسط معدل التطعيم في ألمانيا بـ278 ألفاً و111 جرعة، في اليوم الواحد، بهذا المعدل.


والمتوقع أن يستغرق الأمر 1,1 عام لتطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين. وبدأت حملة التطعيم في ألمانيا قبل نحو 11 أسبوعاً.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!