الوضع المظلم
الخميس ١٣ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
منتخب سوريا  يخسر بخماسية أمام اليابان
منتخب سوريا يخسر بخماسية أمام اليابان

تلقى منتخب سوريا هزيمة قاسية بخمسة أهداف دون رد أمام مضيفه منتخب اليابان، مما أدى إلى تعقيد مهمة التأهل إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، وذلك يوم الثلاثاء في هيروشيما.

وتوقف رصيد سوريا عند سبع نقاط من ست مباريات في الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات المجموعة الثانية للدور الثاني، فيما تمتلك كوريا الشمالية ست نقاط، وتحتاج الآن إلى التعادل فقط في وقت لاحق أمام ميانمار المتذيلة الترتيب والتي لم تحقق أي فوز، لتلحق باليابان إلى الدور الثالث وبالتالي إلى نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية.

وأضاع منتخب سوريا فرصة حسم تأهله، الذي كان سيضمنه بالتعادل، بعد خسارته أمام كوريا الشمالية في لاوس بهدف دون رد.

سيطرت اليابان على المباراة منذ بدايتها، وهي الأولى التي تقام في هيروشيما منذ عشرين عامًا، وسجلت ثلاثة أهداف في الشوط الأول عبر أياسي أويدا مهاجم فينورد الهولندي (في الدقيقة 13)، وريستو دوان جناح فرايبورغ الألماني (في الدقيقة 19)، والمدافع السوري ثائر كروما (بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 21).

اقرأ المزيد: أول قرارات الفيفا عقب انسحاب ريال مدريد من كأس الأندية

وفي الشوط الثاني، أضافت اليابان هدفين آخرين بواسطة يوكي سوما (ركلة جزاء في الدقيقة 73) وتاكومي مينامينو جناح موناكو الفرنسي (في الدقيقة 85).

وكانت اليابان، التي حققت العلامة الكاملة وتأمل في التأهل للمرة الثامنة على التوالي لكأس العالم، قد فازت بنفس النتيجة في مباراة الذهاب التي أقيمت في جدة بالسعودية، رافعة رصيدها إلى 24 هدفًا في ست مباريات.

ويتأهل أول منتخبين في كل من المجموعات التسع إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026، وتضمن هذه المنتخبات المشاركة في كأس آسيا 2027.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!