الوضع المظلم
الإثنين ١٧ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • بينهم كوادر طبية وإسعافية.. مقتل 19 شخصاً في قصف على أحد مشافي عفرين

بينهم كوادر طبية وإسعافية.. مقتل 19 شخصاً في قصف على أحد مشافي عفرين
مشفى الشفاء عفرين

أفاد موقع الحرّة، أنّه في الوقت الذي تبقى حصيلة القتلى في الهجوم الصاروخي على مدينة عفرين السورية مرشحة للارتفاع بسبب العدد الكبير للجرحى، نفت القوات الكردية اتهامات فصائل المعارضة السورية الموجهة لها بالوقوف وراء الهجوم. مشافي عفرين


فرغم أنّ يوسف حميد، المتحدث باسم "الجيش الوطني"، اتّهم القوات الكردية باستهداف الأحياء السكنية ومستشفى الشفاء في مدينة عفرين براجمات الصواريخ، إلا أنّ قوات سوريا الديمقراطية نفت مسؤوليتها عن الهجوم، في تغريدة لقائدها العام.


كما أوضح المتحدث باسم الجيش الوطني، في تصريح لموقع "الحرة" أن الهجوم على مستشفى الشفاء، وقع الساعة 18 و 19 بالتوقيت المحلي، وأسقط أكثر من 19 قتيلا و 35 جريحا من المرضى والمصابين والكوادر الطبية وكوادر الإسعاف والدفاع المدني.


من جهته، كتب مظلوم عبدي في تغريدة على تويتر، أن "قسد تنفي نفيا قاطعا أن تكون أي من قواتها مسؤولة عن الهجوم المأساوي، الذي وقع في مستشفى عفرين أو متورطة فيه"، معرباً عن حزنه "العميق لفقدان أرواح الأبرياء"، مديناً الهجوم دون تحفظ، بحسب تعبيره.


https://twitter.com/MazloumAbdi/status/1403809699515060225


وكالة أنباء النظام السوري "سانا"، اعتبرت أنّ الضحايا سقطوا جراء تبادل للاشتباكات بين القوات التركية وفصائل المعارضة المدعومة من أنقرة من جهة، وبين القوات الكردية من جهة أخرى.


اقرأ المزيد: نتيجة تدهور صحّتهم.. الشرطة العسكرية الموالية لتركيا تنقل سجناء إلى مشفى في عفرين


من جهة أخرى، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القصف الصاروخي مصدره مناطق انتشار القوات الكردية وقوات النظام شمالي حلب، واستهدف مستشفى الشفاء والأوتستراد الجديد ومنطقة وطريق معراته وأماكن أخرى في المدينة.


وأشار إلى أنّ أن القوات التركية قصفت بشكل مكثف وعنيف كل من قرى ابين واقبيه صوغانكه ووحشية وحربل ومحيط تل رفعت وسد الشهباء، وأماكن أخرى في منطقة الشهباء وناحية شيراوا ضمن مناطق نفوذ القوات الكردية، رداً على الهجوم الذي استهدف عفرين. مشافي عفرين


ليفانت- الحرّة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!