الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بوتين يطالب أمريكا التعامل بالمثل لتسليم مرتكبي الهجمات الألكترونية

بوتين يطالب أمريكا التعامل بالمثل لتسليم مرتكبي الهجمات الألكترونية
بوتين

نقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء عن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قوله، في مقتطف من مقابلة مع التلفزيون الحكومي ستُذاع في وقت لاحق، إن القمة ستكون "من أجل استعادة اتصالاتنا الشخصية وعلاقاتنا وإقامة حوار مباشر وخلق آليات فعالة حقا في تلك المجالات التي تمثل مصالح مشتركة". الهجمات الألكترونية


كما أعرب بوتين عن استعداد بلاده لتسليم مرتكبي الهجمات الإلكترونية إلى الولايات المتحدة "إذا فعلت واشنطن الشيء نفسه لموسكو وإذا توصل البلدان إلى اتفاق يفضي إلى ذلك".


وذكر الرئيس الروسي، أنه يتوقع أن يساعد لقائه هذا الأسبوع مع الرئيس الأميركي، جو بايدن، في إقامة حوار بين البلدين وعودة الاتصالات الشخصية، بحسب وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء.


وكان البيت الأبيض قد قال إن بايدن سيثير مسألة الهجمات الإلكترونية التي تستخدم برمجيات خبيثة لطلب فدية انطلاقا من روسيا خلال قمة يعقدها مع الرئيس الروسي.


ويجتمع بايدن مع بوتين في 16 يونيو الجاري في جنيف ضمن قمة تأتي وسط توتر العلاقات الثنائية فيما يتعلق بمجموعة واسعة من القضايا.


بايدن وبوتين


ونقلت الوكالة عن بوتين قوله "إذا اتفقنا على تسليم المجرمين، فإن روسيا ستفعل ذلك بالطبع، لكن فقط إذا وافق الطرف الآخر (الولايات المتحدة)، على الشيء نفسه وتُسلّم المجرمين المعنيين لروسيا".


وكان قد وقع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مرسوماً لتعزيز حماية الأنظمة الإلكترونية الحكومية، على خلفية الهجمات الإلكترونية، التي أعلنت عنها الولايات في وقت سابق.


المزيد روسيا تتهم الولايات المتحدة بالتواطؤ مع الأمم المتحدة ضد عسكرييها


وكانت الولايات المتحد قد أعلنت في بداية يناير الماضي، في بيان صادر عن وكالة الأمن السيبراني ومكتب التحقيقات الفيدرالي وعدد من الهياكل الأمريكية الأخرى، زعموا فيه أن روسيا كانت وراء الهجوم السيبراني واسع النطاق على عملاء شركة أمن الكمبيوتر سولارويندز. الهجمات الألكترونية


ليفانت – وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!