الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
بمناسبة النوروز..قسد تفرج عن 80 داعشياً
بمناسبة النوروز..قسد تفرج عن 80 داعشياً

نشر موقع باسنيوز  نبأ منقولاً عن مصدر كردي مطّلع، يقول بأن أن قوات سوريا الديمقراطية أفرجت عن ثمانين سجيناً من داعش في الرقة ودير الزور بمناسبة عيد نوروز. النوروز


وأوضح المصدر أن "الإفراج عن هؤلاء المعتقلين تم بكفالة وجهاء العشائرالعربية في الرقة ودير الزور"، مؤكّداً أنّ "قوات سوريا الديمقراطية أفرجت عن ثمانين شخصاً من سجن الرقة المركزي، كانوا اعتقلوا بتهمة الانتماء لتنظيم داعش، بمناسبة عيد نوروز".


اقرأ المزيد: الأسايش تحبط عملية تهريب داعشيات روسيات


وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد أطلقت سراح المئات من أنصار تنظيم داعش الذين "لم يرتكبوا الجرائم بحق سكان المنطقة" بكفالة من وجهاء العشائر العريية في شمال شرق سوريا، وفق مسؤولي (قسد)، على حدّ نعبير باسنيوز.


في سياق متصل، أبلغت مصادر موثوقة المرصد السوري لحقوق الإنسان أنّ قوى الأمن الداخلي “الأسايش” التابعة لقوات الحماية الكردية، قد أحبطت عملية تهريب نساء من عوائل تنظيم داعش الإرهابي من المتواجدين ضمن “مخيم الهول”.


وأشار المصدر إلى أنّه كانت النية هي تهريب 5 نساء من الجنسية الروسية من عوائل تنظيم داعش برفقة 13 من أطفالهم في ساعات الفجر الأولى من الجمعة، بعد أن قامت امرأة بمحاولة تهريبهم من داخل المخيم، وهي زوجة المسؤول الإداري لعلاقات قتلى التنظيم من الجنسيات غير السورية، وقد تمّ رصدهم يحاولون الفرار من السور الجانبي للمخيم.


اقرأ المزيد: الإدارة الذاتية: قرارات للحد من انتشار الكورونا


وبحسب مسؤولين إداريين في المخيم، فإن جرائم الداعشيات تتكرر بين الحين والآخر، إذ يحاولن قتل أو معاقبة أي امرأة لا تلتزم بتعاليمهن كارتداء الزي الشرعي والالتزام بالصلاة وتوقيتها، كما تقدم هؤلاء النسوة على القتل العمد بعدّة طرق، منها الخنق أو استخدام السكاكين وأدوات أخرى حادّة.


ليفانت- باسنيوز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!