الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • باريس تدين الهجمات الحوثية على الأراضي السعودية

باريس تدين الهجمات الحوثية على الأراضي السعودية
وزيري الخارجية السعودي والفرنسي (العربية)

أدانت الخارجية الفرنسية، اليوم الخميس، الهجمات الحوثية، بطائرات مسيرة،  التي تستهدف المملكة العربية السعودية.


وكان التحالف العربي، أعلن، أمس الاربعاء، أن الدفاعات الجوية في "السعودية" اعترضت هجمات مسيرة "حوثية" أطلقت باتجاه جنوب البلاد، في إشارة إلى أن الحوثي يحاول استهداف المدنيين بشكل مستمر.


التحالف _ اعتراض مسيرة حوثية

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الخميس، إن الوزير جان إيف لودريان ناقش مع نظيره السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، أمس، في باريس "الموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك".


وشدد "لودريان " أن بلاده تؤيد المبادرة السعودية لحل الأزمة اليمنية، مشيراً إلى أن "فرنسا" تؤكد حرصها الدائم على الأمن والاستقرار الإقليمييْن".


وأضاف وزير الخارجية: "ندعم المبادرة السلام السعودية بشأن اليمن ونُدين بحزم الهجمات الحوثية على أراضي المملكة"، وفقاً لقناة العربية.


وناقش الجانبان في العاصمة الفرنسية، يوم أمس، أوجه العلاقات السعودية - الفرنسية وسبل تعزيزها في شتى المجالات بما يخدم مصالح البلدين الصديقين.


اقرأ المزيد: بري: البرلمان مستعد لرفع الحصانة عن الجميع بقضية مرفأ بيروت

وناقش الأمير فيصل بن فرحان مع لودريان، بمقر وزارة الخارجية الفرنسية، سبل تعزيز التنسيق الثنائي فيما يخص العديد من القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال العديد من القضايا الإقليمية والدولية.


ودار الحديث حول مواصلة الجهود المشتركة بين البلدين، بشأن مكافحة فيروس كورونا، من أجل حماية الإنسان ودعم النمو الاقتصادي، بعد الانتكاسات على مختلف الأصعدة نتبجة تفشي الوباء.


اقرأ المزيد: مقتل خمسة عسكريين بتحطم هليكوبتر في العراق أثناء مهمة قتالية

والتقى الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الخميس، مع مستشار الرئيس الفرنسي للشؤون الدبلوماسية، إيمانويل بون، وذلك في قصر الإليزيه بباريس، حيث دار الحديث حول العلاقات الدبلوماسية الثنائية وسبل تعزيزها .


ليفانت - العربية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!