الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • مقتل خمسة عسكريين بتحطم هليكوبتر في العراق أثناء مهمة قتالية

مقتل خمسة عسكريين بتحطم هليكوبتر في العراق أثناء مهمة قتالية
مقتل خمسة عسكريين بتحطم هليكوبتر في العراق أثناء مهمة قتالية

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، الخميس، أنّ إحدى طائرات الهليكوبتر تحطمت خلال عملية قتالية في شمال البلاد، يوم الخميس، ما أدى لمقتل أفراد طاقمها الخمسة.


وسقطت الطائرة بالقرب من ناحية آمرلي في شمال البلاد، التي تقع على بعد 170 كيلومتراً شمالي بغداد. ولم تُحدد ما إذا كانت قد تحطمت بسبب نيران معادية أم عطل فني.


https://twitter.com/SecMedCell/status/1420623682616143872

قالت الخلية إن الطائرة كانت في مهمة قتالية أثناء سقوطها في محيط ناحية آمرلي، فجر اليوم، مما أسفر عن مقتل طاقمها المكون من خمسة عسكريين، وهم عقيد ورائد و3 عسكريين برتبة نائب ضابط.


https://twitter.com/IraqiSpoxMOD/status/1420625177587724289

وقامت خلية الإعلام بنشر أسماء القتلى الذين نعاهم أيضا المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، يحيى رسول، في تغريدة على تويتر.


اقرأ أيضاً: تقرير أممي يحذّر من استمرار داعش في سوريا والعراق

وقبل يومين، أطلق الجيش العراقي عملية "أمنية وبإسناد طيران القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي، لتفتيش وتطهير مناطق جنوب محافظة كركوك (...) وملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية وتطهير هذه المناطق"، وفق خلية الإعلام الأمني.


ورغم دحر داعش في 2017، لجأ فلوله إلى هجمات الكر والفر على قوات الحكومة في مناطق مختلفة بالعراق، وقال مسؤولون بالجيش إن قوات الأمن العراقية شنت، في الأشهر الماضية، العديد من العمليات في المنطقة التي تحطمت فيها الهليكوبتر لملاحقة المتشددين.


ليفانت نيوز_ خلية الإعلام الأمني

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!