الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
النظام السوري يحتفي بالحوثيين في دمشق
العاصمة دمشق

ذكرت سفارة ما تسمى بـ"حكومة الحوثيين" داخل سوريا، بأن الملحق العسكري للمليشيا في دمشق، العقيد شرف الماوري، اجتمع يوم الأحد، بـ"اللواء الركن كفاح ملحم، رئيس شعبة الاستخبارات" بوزارة الدفاع النظام السوري.


وتابعت السفارة التابعة للحوثيين عبر بيان، إن "اللقاء بحث أوجه التعاون بين وسوريا في المجالات ذات الصلة"، متطرقاً أيضاً إلى "مستجدات الأوضاع الميدانية وسير المواجهات العسكرية الأخيرة في اليمن"، وفق المصدر عينه.


اقرأ أيضاً: ماكغورك والروس.. هندسة للحلّ السوري المرفوض تركياً

ووفق البيان، فقد "نقل العقيد شرف الماوري تحيات رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اليمنية (تابعة للحوثيين) اللواء الركن عبدالله الحاكم لنظيره في سوريا وللقيادات العسكرية وكل منتسبي وزارة الدفاع".


ومن طرفه، زعم ملحم "أهمية التعاون بين اليمن وسوريا في مواجهة التنظيمات الإرهابية "القاعدة" و"داعش"، والعمل على تبادل المعلومات والتجارب التي تحد من نشاطات الجماعات التكفيرية في البلدين"، على حد زعمه.


عناصر من ميليشيا الحوثي

ويأتي الاجتماع ليضرب بعرض الحائط كل الخطوط الحمراء العربية للتطبيع مع النظام السوري، الذي يواصل إصراره على التواجد ضمن ما يسمى "محور المقاومة" الذي تقوده طهران.


ومن المعروف أن مليشيا الحوثي تمارس إرهاباً لا يقل عن إرهاب داعش بحق اليمنيين، عقب تنفيذها انقلاباً على الحكومة الشرعية برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي، فيما لا تزال اليمن تعيش اقتتالاً وحرباً أهلية، نتيجة الدعم الإيراني لمليشيات الحوثي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!