الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
المغرب تساعد أكثر من 400 مهاجر في عرض البحر
المغرب.. مهاجرون في البحر الأبيض المتوسط / أرشيفية
قدّمت البحرية المغربية العون لـ  438 مهاجراً، واجهوا صعوبات على متن قوارب تقليدية خلال خمسة من شهر أغسطس الجاري. في وقت كانوا يحاولون الوصول إلى إسبانيا عبر البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي.

وذكرت وكالة الأنباء المغربية عن مصدر عسكري قوله: إن "غالبيتهم ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء بالإضافة إلى أكثر من ثلاثة بنغاليين وتركي واجهوا صعوبات على متن قوارب تقليدية".

ولفتت الوكالة إلى هذه العمليات نفذتها وحدات قتالية تابعة للبحرية الملكية كانت تعمل في عرض الساحلين الأطلسي والمتوسطي بين 19 و23 آب/أغسطس.

زورق للقوات البحرية الملكية المغربية / أرشيفية

وقدمت القوات  الإسعافات الأولية للمهاجرين الذين جرى إنقاذهم، قبل نقلهم سالمين إلى الموانئ القريبة بالمملكة وتسليمهم إلى مصالح الدرك الملكي.

وكانت قوات البحرية الملكية المغربية أنقذت في وقت سابق من شهر يوليو الماضي أكثر من 340 مهاجراً ينحدر أغلبهم من بلدان أفريقيا جنوب الصحراء، من بينهم نساء وأطفال.

اقرأ أيضاً: إسبانيا تُرحل نحو 800 مهاجر قاصر إلى المغرب

تُعد سواحل المغرب الشمالية على البحر المتوسط منطلقاً رئيسياً لقوارب المهاجرين، أو ما يُطلق عليها "قوارب الموت"، نحو إسبانيا التي تبعد كيلومترات قليلة. أما سواحله الجنوبية فتنطلق منها هذه القوارب نحو جزر الكناري الاسبانية في المحيط الأطلسي.

تُظهر أرقام وزارة الداخلية الإسبانية أنه بين الأول من كانون الثاني/يناير و30 حزيران/يونيو 2021، وصل 12622 مهاجراً إلى إسبانيا عن طريق البحر مقارنة بـ 7256 في العام السابق.

ليفانت نيوز_  وكالة الأنباء المغربية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!