الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الكورد يستحوذون على قرابة 20% من البرلمان العراقي
البرلمان العراقي يحدد جلسة للتصويت على التشكيلة الحكومية

كشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات يوم الاثنين، عن آخر احصائيات لنتائج المجلس النواب العراقي المبكرة لعام 2021، التي بوشر بها يوم الأمس المصادف ١٠ من شهر ايلول ٢٠٢١.


ووفق الاحصاءات التي أفصحت عنها المفوضية فإن الاحزاب الكردستانية خلال الانتخابات النيابية لعام 2021، قد حصلوا على 60 مقعداً، وفق أحدث الاحصائيات الذي جرى اعلانها من قبل المفوضية العليا المستقلة لانتخابات المجلس النواب العراقي.


اقرأ أيضاً: عملية نوعية ضد داعش.. القوات العراقية تعتقل نائب أبو بكر البغدادي

ونتائج الكتل الكوردستانية على الشكل التالي:


الحزب الديمقراطي الكوردستاني برئاسة زعيم الكُردي مسعود بارزاني، حصل على المرتبة الاولى على مستوى اقليم كوردستان، بـ٣٢ مقعداً نيابياً.


فيما حصلت باقي الاحزاب والكتل الكوردية على ٢٧ مقعداً وهي كالتالي: التحالف الكوردستاني ١٥ مقعداً، الجيل الجديد ٩ مقاعد، الاتحاد الإسلامي الكوردستاني ٤ مقاعد، جمعية العدل الكوردستاني ١ مقعد.



وتم تنظيم انتخابات المجلس النواب العراقي بمراقبات الدولية والمحلية، وقد تواصلت من ساعة الثامنة صباحاً، الى ساعة السادسة مساءً، من يوم الاحد\العاشر من أكتوبر.


وعقب اعلان أحدث الاحصائيات من قبل المفوضية العليا المستقلة لانتخابات البرلمانية المبكرة لمجلس النواب العراقي، فإن مجموع المقاعد الذي حصلت عليها الاحزاب الكوردستانية، وهي ستون مقعداً، من أصل 329 مقعداً، يعني أن الكورد استحوذوا على 20٪؜، من مجلس النواب العراقي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!