الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • السعودية وباكستان تبحثان تطوير العلاقات والوضع الأفغاني

السعودية وباكستان تبحثان تطوير العلاقات والوضع الأفغاني
السعودية وباكستان

شدّد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع نظيره الباكستاني في إسلام أباد، اليوم الثلاثاء، على أهمية العمل المشترك لتطوير العلاقات بين البلدين.


وأكّد الوزير على وجود علاقات وروابط قوية بين المملكة وباكستان والتي تعود لعقود من الزمن. وتم التباحث خلال اللقاء الأوضاع في أفغانستان ومجال البيئة.


بدوره، قال الوزير الباكستاني شاه محمود قريشي: "نهدف لتحسين علاقاتنا الاقتصادية مع الرياض"، مشيراً إلى أن المملكة تحت قيادة ولي العهد تمر بنقلة نوعية، وشكر القيادة السعودية على دعمها غير المحدود لباكستان، مؤكداً على: "ارتياح بلاده بتقدم العلاقات مع المملكة".


اقرأ أيضاً: واشنطن تندد بهجمات الحوثيين على السعودية


من جهتها، علّقت الخارجية السعودية، في بيان لها، على إن اللقاء تطرق إلى "أهمية توسيع وتكثيف آفاق التعاون والتنسيق الثنائي وتعزيزه في مختلف المجالات، وبحث أبرز المسائل والقضايا التي تهم البلدين الشقيقين على الساحتين الإقليمية والدولية بما يسهم في دعم وتعزيز الأمن والاستقرار".


https://twitter.com/KSAMOFA/status/1419934429624082441

وذكرت الوزارة على حسابها الرسمي على تويتر، بأن اللقاء تناول "إنشاء مجلس التنسيق السعودي - الباكستاني"، إضافةً إلى "ضرورة تضافر جهود العالم الإسلامي لمواجهة التطرف والعنف ونبذ الطائفية والإرهاب، والتصدي لكافة أشكالها وصورها وأياً كان مصدرها".





ومن المقرر أن يعقد وزير الخارجية السعودي خلال زيارته التي تستمر يومين، اجتماعات مع كل من رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان وقائد الجيش الباكستاني لبحث "تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات وبينها المجالين العسكري والنفطي".



ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!