الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الجيش السوداني لـ"إثيوبيا": سنظلّ سدّاً منيعاً لحفظ البلاد

الجيش السوداني لـ
الجيش السوداني

كشف الجيش السوداني، مساء أمس الجمعة، عن نيته السعي لاستعادة ما تبقى من أراضي بلاده الواقعة تحت الهيمنة الإثيوبية. الجيش السوداني


وقد صرّح نائب رئيس أركان الجيش السوداني، الفريق الركن عبد الله البشير، أثناء خطاب بولاية القضارف الحدودية مع إثيوبيا، أنّ "القوات المسلحة ستظلّ سدّاً منيعاً لحفظ أمن البلاد وحماية أراضيها، لم نسعَ لقتال الجيران، لكن لدينا حدود موروثة ومعروفة عبر الأجيال".


مردفاً: "لن نصبر على قتل النساء والأطفال، ولنا أرض تضع إثيوبيا يدها عليها، سوف نسعى لعودتها فهي معروفة للجميع".


اقرأ أيضاً: إسرائيل تُحدّد موعداً لاتفاق التطبيع مع السودان


وشدّد الفريق الركن عبد الله البشير، على عدم التفريط في شبر واحد من أراضي منطقة الفشقة بالشريط الحدودي مع إثيوبيا، مستكملاً: "السودان ليس طامعاً في أرض وموارد الغير، ولديه من الإمكانات الكبيرة التي نسعى لاستردادها وتسخيرها لخدمة البلاد".


السودان


وتعيش العلاقات بين السودان وإثيوبيا توتراً متنامياً، منذ أسابيع، على خلفية هجمات مسلحة على حدود الجانبين، تؤكد الخرطوم أنّها نفذت من قبل مليشيات إثيوبية مسنودة بقوات رسمية على أراض سودانية، فيما تتهرب أديس أبابا وتنكر تلك التهم، بالقول إنّها تتابع عن كثب ما حدث بيد إحدى الميليشيات المحلية على الحدود الإثيوبية السودانية.


وقد زعم الناطق باسم وزارة الخارجية الإثيوبية، دينا مفتي، يوم الثلاثاء الماضي، أنّ بلاده ملتزمة بحلّ سلمي للأزمة، بيد أنّها تريد من السودان الانسحاب. الجيش السوداني


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!