الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • إيران تقترح على النظام السوري إعادة إعمار المناطق الأثرية

إيران تقترح على النظام السوري إعادة إعمار المناطق الأثرية
مدينة تدمر السورية (pixabay)
كشف مسؤول إيراني، عن مقترح قدمته "بلاده" إلى النظام السوري، من خلال إعادة إعمار المناطق الأثرية السورية، التي دمرتها آلة الحرب على مدار السنوات العشر الماضية.

نقل موقع "العربية" عن معاون وزير التراث والسياحة والحرف اليدوية الإيراني، "علي أصغر شالبافيان"، أن طهران على استعداد لإعادة إعمار المناطق الأثرية في سوريا.

وأوضح المسؤول الإيراني، أنّ "طهران" مستعدة وبقوة لإعادة إعمار وترميم المناطق الأثرية والسياحية السورية، بالإضافة إلى القيام بالاستثمار السياحي من خلال بناء وتجهيز منشآت فندقية جديدة.

تدمر

اقرأ المزيد: درعا.. البدء بتسوية أوضاع المطلوبين في “جاسم”

وجاءت تلك التصريحات، خلال لقاء دار في جناح سوريا بمعرض "إكسبو دبي 2020"، بوزير الاقتصاد والتجارة الخارجية بحكومة النظام السوري، محمد سامر الخليل.

اقرأ المزيد: مقتل عنصر من “الإسلامي التركستاني” وجرح آخرين بانفجار في إدلب

وشدّد الجانبان على ضرورة استمرار التعاون والتنسيق المشترك في المجالات الاقتصادية والاستثمارية بينهما، ودعا شالبافيان وزير النظام السوري إلى تبادل الزيارات، بغرض تعميق أوجه التعاون التجاري والاقتصادي والسياحي بين إيران وسوريا، وفقاً لوكالة الأنباء الإيرانية.

يشار إلى أنّ المعارضة السورية، تتهم "إيران" بنهب كميات كبيرة من الآثار السورية خاصة في مدينة "تدمر" بريف حمص، وغيرها من المناطق التي بسطت تلك الميلشيات سيطرتها عليها.

ليفانت - العربية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!