الوضع المظلم
الثلاثاء ١٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مقتل عنصر من "الإسلامي التركستاني” وجرح آخرين بانفجار في إدلب

مقتل عنصر من
إدلب.. انفجار مستودع ذخيرة/ أرشيفية
قُتل أحد عناصر “الحزب الإسلامي التركستاني” وأُصيب 4 آخرين، جرّاء انفجار داخل مستودع للذخيرة في حي وادي النسيم بمدينة إدلب، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

في حين ذكرت وسائل إعلام معارضة أنّ "انفجاراً عنيفا حصل في تمام الساعة السابعة من صباح اليوم الأحد، في قبو في منطقة "أمن الدولة" وسط مدينة إدلب، ناتج عن انفجار مستودع أسلحة تعود ملكيته لـ"هيئة تحرير الشام"، حيث سارعت فرق الإطفاء والإنقاذ في الدفاع المدني السوري بالوصول إلى مكان الحدث وعملوا على إخماد الحريق".

وتسبب الانفجار اَنف الذكر، إلى مقتل شخص وإصابة أربعة أخرين بجروح متفاوتة عملت فرق الإنقاذ على انتشالهم ونقلهم إلى المراكز الطبية القريبة من المنطقة لتقديم العلاج اللازم لهم.

إدلب.. انفجار مستودع أسلحة/ المرصد السوري

وتكرّرت حوادث انفجار مستودعات ومحلات تجارة الأسلحة ضمن الأحياء السكنية شمال غرب سوري

يوم أمس السبت، اندلعت اشتباكات في وادي النسيم بمدينة إدلب، بين مطلوب، قتل عنصر في الشرطة، ووحدة المهام الخاصة التابعة ل"هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة سابقاً).

ووفقًا لمصادر المرصد السوري، فإن عنصر الشرطة ذهب لتبليغ وإحضار شاب مطلوب للجهاز الأمني، على خلفية شكاوى من الجيران عليه انه يكسر ألواح الطاقة الشمسية في الحي بشكل مستمر.

اقرأ أيضاً: الجيش الأمريكي يعلن عن هوية قيادي في القاعدة قُتل بغارة في إدلب

وبعد وصول الشرطي امتنع المطلوب عن الذهاب معه، وفتح المطلوب النار عليه من سلاح حربي، ما أدى إلى مقتله على الفور، في حين استقدم الجهاز الأمني فرقة مهام خاصة لإلقاء القبض على القاتل الذي تحصن في المنزل، فيما أخلى الجهاز الأمني المنازل القريبة من موقع الاشتباك.

قتل ما لايقلّ عن 69 شخصا منذ مطلع العام 2021 الجاري، ممن قضوا جميعاً بتفجير مفخخات وعبوات ناسفة وإطلاق نار واختطاف وقتل ومن ثم إلقاء الجثث في مناطق منعزلة في إدلب بالدرجة الأولى ثم الأرياف المحيطة بها بدرجة أقل كحلب وحماة واللاذقية، وفق المرصد.

ليفانت نيوز_ المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!