الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
درعا.. البدء بتسوية أوضاع المطلوبين في
قوات النظام برفقة الشرطة العسكرية الروسية في مدينة جاسم- درعا/ درعا 24 فيسبوك


دخلت قوات عسكرية وأمنية تابعة للنظام برفقة الشرطة العسكرية الروسية، صباح اليوم الأحد، وانتشرت حول المركز الثقافي في مدينة جاسم في الريف الشمالي من محافظة درعا للبدء باجراءات التسوية.

وأنشأت قوات النظام مركز تسوية مؤقت في المركز الثقافي بمدينة جاسم، وبدأت بإجراء عملية التسوية لعدد من شبان المدينة والمناطق المحيطة بها، وذلك عقب اتفاق توصلت إليه اللجنة الأمنية التابعة للنظام مع وجهاء المنطقة.

وكانت اللجنة الأمنية التابعة للنظام قد سلّمت وجهاء مدينة "جاسم" قائمة بـ 198 مطلوباً، بالإضافة للمطالبة بتسليم أكثر من 100 قطعة سلاح، أو ما يعادلها من الأموال، إضافة إلى ترميم مخفر المدينة.

يأتي ذلك ضمن إطار الاتفاق المبرم  بين اللجنة الأمنية ووجهاء المدينة وبرعاية روسية.حيث بدأت قوات النظام والشرطة الروسية بتسوية أوضاع الفارين والمتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية والمطلوبين للأجهزة الأمنية من المدنيين والمسلحين المحليين.



ودخلت قوات النظام إلى مدينة جاسم في ريف درعا لتسوية أوضاع المطلوبين، بعد الانتهاء من تسوية استمرت لمدة ثلاثة أيام في مدينة نوى. والجدير بالذكر بأن عدد من الأسماء التي وردت في قوائم اللجنة الأمنية قد توفوا سابقاً ومنهم من غادر سورية قبل فترة.

اقرأ أيضاً: قوات النظام تدخل “حوض اليرموك” في درعا تمهيداً لإجراء “تسويات”

هذا وقد بدأت عمليات التسوية في مدينة نوى يوم الخميس الماضي في مركز انعاش الريف في المدينة، رافقها دخول قوات عسكرية تابعة للجيش والأجهزة الأمنية إلى المدينة حيث انتشرت في محيط المركز.

بينما كانت اللجنة الأمنية والعسكرية المسؤولة عن التسوية قد أصدرت قائمة تضم أسماء العشرات من المطلوبين من أبناء مدينة نوى، بينهم مقاتلين محليين وفارين من الخدمة الإلزامية وعدد آخر من المطلوبين، وكان بينهم أيضاً أسماء خارج سوريا منذ سنوات.


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!