الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
إرتفاع تعداد ضحايا كورونا في الصين إلى 2592
إرتفاع تعداد ضحايا كورونا في الصين إلى 2592

قالت لجنة الصحة الوطنية بالصين، اليوم الاثنين، إنه توفيت 150 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى 2592، فيما بلغ العدد الكلي لحالات الإصابة المسجلة نحو 77159.


وأردف البيان، أن "24734 شخصاً قد تعافوا من المرض، من بين 49824 شخصاً يتلقون العلاج حالياً من الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد، وهناك 9915 حالة خطيرة".


وشدد البيان أنه "خلال الـ24 ساعة الماضية، سجلت 409 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في الصين، وتم الإبلاغ عن 150 حالة وفاة جديدة (149 منها في مقاطعة هوبى، مركز تفشي المرض)".


بدوره، صرّح الرئيس الصيني شي جين بينغ، أمس الأحد، بإن فيروس "كورونا"، يشكل أخطر حالة طوارئ صحية في الصين، منذ تأسيس النظام الشيوعي العام 1949، مقراً بوجود ثغرات في حملة مكافحة الفيروس.


وذكر شي جين بينغ، وفق تصريحات نقلها التلفزيون الوطني: "يجب استخلاص العبر من الثغرات الواضحة التي ظهرت خلال الاستجابة إلى الوباء".


إقرأ أيضاً: الصين تُحقق معدل شفاء يومي أكبر من الإصابة بفيروس كورونا


وذكر الرئيس الصيني أن فيروس "كورونا"، الذي أصاب قرابة 77 ألف شخص في الصين، وتوفي منهم أكثر من 2400، تسبب بـ "أزمة ومحنة كبيرة بالنسبة لنا".


وأشار شي جين بينغ بأنه بالمقارنة مع فيروس "سارس"، يبدو أن وباء "كوفيد-19" تصعب الوقاية منه والسيطرة عليه.


وتابع بأن المرض سيكون له "حتما تأثير قوي على الاقتصاد والمجتمع"، إلا أنه أكد أن عواقب الفيروس ستكون على المدى القصير ويمكن التحكم بها.


وواجهت السلطات الصينية في الأسابيع الأخيرة، موجة استياء غير اعتيادية، لتقاعسها في الاستجابة لظهور الفيروس الجديد في ديسمبر 2019.


وفي سعيها لمنع تفشي الفيروس أكثر، فرضت الحكومة الصينية منذ شهر الحجر الصحي على مدينة ووهان، منشأ الفيروس، وسكانها البالغ عددهم 11 مليون نسمة.


وسبق أن كانت الصين في 2002-2003 منشأ لوباء "سارس" (متلازمة التهاب الجهاز التنفسي الحاد) الذي أودى بحياة حوالي 650 شخص في البلاد، بما في ذلك هونغ كونغ.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!