الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الصين تُحقق معدل شفاء يومي أكبر من الإصابة بفيروس كورونا

الصين تُحقق معدل شفاء يومي أكبر من الإصابة بفيروس كورونا
الصين تُحقق معدل شفاء يومي أكبر من الإصابة بالكورونا

ارتفع عدد حالات شفاء المصابين بفيروس "كورونا" الجديد، بمعدل أكبر من عدد الإصابات المؤكدة الجديدة في مدينة ووهان الصينية، بؤرة انتشار الفيروس، وذلك لأول مرة أمس الجمعة.


وذكر المتحدث باسم اللجنة الوطنية الصينية للصحة، مي فنغ، إن تعداد المرضى الصينيين الذين عولجوا حديثاً وغادروا المستشفيات في يوم واحد، تجاوز أول أمس الخميس وللمرة الأولى، ألفي شخص.


وأردف أن معدلات الشفاء في ووهان وأجزاء أخرى من مقاطعة هوبي، وفي مناطق أخرى على مستوى المقاطعة في البلاد استمرت في الارتفاع خلال الأسبوع الماضي.


وشدد المتحدث أن السلطات ستعمل على تحسين خطة التشخيص والعلاج ذات الصلة، وتجمع بين الطب الصيني التقليدي والطب الغربي في العلاج، وتمكن علاج وإدارة الحالات الخفيفة، وتواصل تحسين معدل الشفاء من الفيروس.


وتعرضت الحكومة الصينية لانتقادات كبيرة بسبب كيفية تعاطيها مع فيروس "كورونا"، وهي تجهد للتأكيد على أن الرئيس الصيني شي جين بينغ قد عمل لاتخاذ إجراءات في وقت باكر من تفشي الفيروس.


إقرأ أيضاً: الصين تخفض سعر الإقراض و مصاعب اقتصادية بسبب كورونا


وحديثاً، أقرت السلطات الصينية لأول مرة أن الرئيس الصيني شي جين بينغ، كان على علم بالفيروس وطالب بتكثيف الجهود لاحتوائه، وذلك قبيل الإعلان عنه بأسبوعين، فيما قللت السلطات في ووهان من مخاطره.


وكان قد شدد الرئيس الصيني شي جين بينغ، في الخامس عشر من فبراير، أنه يتوجب على بكين بذل كل ما في وسعها للحفاظ على نظامها الاقتصادي والاجتماعي في الوقت الذي تكافح فيه فيروس "كورونا"، مؤكداً على ضرورة تجنب إثارة الذعر.


وصرّح الرئيس الصيني في كلمة خاطب فيها كبار المسؤولين في الدولة أن "الصين يتعين عليها الالتزام بأهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية لهذا العام، ومن الضروري زيادة الدعم المالي، مثل السياسات التفضيلية لأسعار الفائدة وشروط القروض، وإعادة العمال المهاجرين الناشطين في قطاعات الصناعات الرئيسية إلى العمل".


وإستكمل بالقول: "يتعين على المشروعات الكبرى، ولاسيما في مجال التصنيع، أن تبدأ الأعمال الإنشائية فيها وفق المواعيد المحددة"، مضيفا أن "تعزيز الاستهلاك يعد وقاية مهمة ضد تأثير المرض".


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!