الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز | 10.03.2020
نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز

ذكرت سلطات الصحة الصينية أمس الاثنين، إن البر الرئيسي الصيني باستثناء مقاطعة هوبي، لم يسجل أي حالات إصابة محلية بالمرض الناتج عن فيروس كورونا المستجد خلال الأيام القليلة الماضية.  أخبار كورونا



وصرّح مي فنغ، المسؤول بلجنة الصحة الوطنية، خلال مؤتمر صحفي، إن العدد اليومي لحالات الإصابة المحلية الجديدة المؤكدة في البر الرئيسي خارج مقاطعة هوبي، مركز تفشي الفيروس، أصبح أحادياً منذ 27 فبراير. مقاطعة هوبي. أخبار كورونا


وأردف مي فنغ أن وضع الوقاية من المرض والسيطرة عليه في الصين يواصل التحسن، منوهاً إلى عدم تسجيل أي حالات إصابة جديدة مؤكدة في جميع المدن باستثناء ووهان، لأربعة أيام متتالية.


قال الجيش الأمريكي أمس الأثنين أن قائد قواته في أوروبا، الفريق كريستوفر كافولي، وعدد من الموظفين من الولايات المتحدة، ربما قد أصيبوا بفيروس كورونا. البنتاغون.


إقرأ المزيد: نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز | 09.03.2020


وأشار الجيش الأمريكي، في بيان، أن كافولي وبعض الموظفين الأمريكيين، يمكن أن يكونوا قد تعرضوا للإصابة بالفيروس خلال مشاركتهم في مؤتمر عقد مؤخراً في أوروبا.


وقرر “جوزيبي كونتي” رئيس الوزراء الإيطالي، تعليق كافة الأنشطة الرياضية في الدولة، بما فيها مباريات “الكالتشيو”، بسبب تفشي وباء فيروس كورونا. وأضاف “رئيس الوزاراء” أنه سيتم تعميم القرار على إيطاليا بالكامل، وإيقاف كافة الأنشطة حتى 3 أبريل المقبل.


وذكر مصدر مقرب من وزارة الثقافة الفرنسية أمس الاثنين، أن وزير الثقافة “فرانك ريستر” أصيب بفيروس كورونا، مردفاً أن الوزير الذي يبلغ من العمر 46 عاماً “في حالة طيبة”. وزير الثقافة الفرنسي وتابع المصدر أن ريستر، الذي توجه إلى البرلمان في الآونة الأخيرة، اكتشف أنه تعامل مع أشخاص مصابين أثناء وجوده هناك، الأمر الذي دفعه للخضوع لفحوص طبية أثبتت إصابته بالفيروس. أخبار كورونا


وقالت وزارة الصحة الفرنسية أن تعداد الوفيات في البلاد جراء فيروس كورونا وصل إلى 30 حالة، فيما قالت الوزارة، إن وزير الثقافة الفرنسي أصيب بالفيروس، وذلك بعد تسجيل إصابة 5 نواب بالبرلمان حيث يعتقد أن بعض المشرعين أو جميعهم ربما التقطوا الفيروس هناك. ضحايا كورونا.


إقرأ المزيد: نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز | 08.03.2020


وفي السياق، أوضح رئيس البرلمان الأوروبي ديفيد ساسولي اليوم الثلاثاء، إنه عمد إلى وضع نفسه في عزلة بمنزله في بروكسل، كإجراء احترازي بعد أن سافر إلى إيطاليا. ضحايا كورونا


ونفى نادر سعد ما يتداوله البعض على مواقع التواصل الاجتماعي، أو ما نشر في بعض المواقع الإلكترونية بشأن اتخاذ قرار بتعطيل المدارس من الثلاثاء 10 مارس الجاري لمدة 4 أسابيع.


وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري على الصفحة الرسمية بموقع “فيسبوك” أن “ما نشر أو تم تداوله بشأن تعطيل الدراسة من الثلاثاء غير صحيح جملة وتفصيلا”.


وأعلنت وزارة الشباب والرياضة المصرية، الثلاثاء، عن حزمة من الإجراءات التنفيذية والتدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، من ضمنها تأجيل الفعاليات الرياضية.


وكشفت وزارة الصحة في المغرب، عن تسجيل ثالث حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، عند سائح فرنسي، وصل إلى مراكش يوم السبت 7 مارس. فرنسي مصاب


ففي بيان صحافي، أوضحت وزارة الصحة المغربية أن السائح الفرنسي، ظهرت عليه أعراض تنفسية، يوم الأحد 8 مارس، وفور وصوله إلى المستشفى، اشتبه الطاقم الطبي بسرعة، بإصابته بالفيروس.


فيما ذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن المصاب بفيروس كورونا الذي قدم من مصر وجرى نقله إلى مستشفى المعونات في منطقة جبيل، شمالي العاصمة بيروت، قبل أيام. توفي اليوم الثلاثاء بسبب كورونا وبذلك سجلت لبنان أول حالة وفاة من جراء فيروس كورونا (كوفيد 19).


وصرّح المتحدث باسم وزارة الصحة الكويتية، عبدالله السند، بأن إحدى الحالات لشخص قادم من إيران، في حين أن الإصابة الثانية هي لشخص مخالط لشخص مصري الجنسية كان مسافراً الى أذربيجان. كورونا في الكويت.


إقرأ المزيد: نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز | 07.03.2020


وكانت قد أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الثلاثاء، عن تشخيص أربع حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك تعداد المصابين بالمرض في البلاد إلى 69. وبيّن السند أنه إلى جانب تلك الحالتين، فقد تمّ أيضاً تشخيص إصابة شخصين كويتيين عائدين من مصر.


نشرت وزارة الصحة السورية عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك ، أن الهيئة العامة لمشفى درعا الوطني تنفي ما تتداوله بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود حالات إصابة بفيروس كورونا. وأكدت وزارة الصحة في بيانها، على أن كل ما يتم تداوله أخبار عارية عن الصحة وإشاعات ولا توجد أي إصابات بفيروس كورنا.


ليفانت 


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!