الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز | 07.03.2020
نشرة أخبار كورونا …ليفانت نيوز

يحاول العالم أن يجد حل لتوقف هذا الفيروس المستجد الذي يدعى “كورونا”، الذي حصد الآلاف من الأرواح منذ تفشيه إلى اليوم، والذي بدأ انتشاره من “الصين”، مؤديا لخسائر إقتصادية كبيرة إلى جانب الخسائر الصحية. نشرة أخبار كورونا



حيث أعلنت ​الجمارك​ ​الصينية عن تسجيلها انهياراً بنسبة 17,2% في صادراتها خلال كانون الثاني وشباط بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، تحت وطأة المخاوف حول انتشار ​فيروس كورونا​ المستجد الذي شلَّ النشاط الاقتصادي في البلاد.


ويعتبر هذا التراجع، الأكبر في صادرات العملاق الآسيوي منذ شباط 2019 حين كانت الحرب التجارية الأميركية الصينية في أشدها، وهو أعلى من متوسط 16,2%، وفقاً لوكالة ” بلومبرغ​”.


وبحسب خبراء اقتصاديون، رجّحوا أن يصل التراجع إلى 16,2 بالمئة، لكنهم توقعوا في المقابل تراجعاً أكبر في الواردات بنسبة 16,1 بالمئة. نشرة أخبار كورونا


وأشارت منظمة الصحة العالمية، أن تعداد المصابين بفيروس كورونا في العالم وصل إلى 100 ألف، منوّهةً إلى أنها تعمل على تطوير لقاحات، لكنها قالت أنه من غير المتوقع أن يختفي الفيروس في الصيف. لقاحات ضد كورونا


وقال مدير المنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في مؤتمر صحفي، “إننا ننتظر نتائج اختبارات نحو 20 لقاحاً لفيروس كورونا”، مطالباً بتضافر الجهود الدولية لمواجهته.


وشدّدت المنظمة أن حظر السفر هو إجراء احترازي متبادل بين الدول في حالات الوباء، منوهةً إلى أن أمامها عمل كبير حول العالم لمواجهة فيروس كورونا.


إقرأ المزيد: نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز | 04.03.2020


من جانبها أعلنت شركة ​فيسبوك​، يوم الجمعة أنها ستغلق مكاتبها في العاصمة البريطانية “لندن” حتى يوم الاثنين بعد أن تم تشخيص إصابة موظفٍ زائرٍ من ​سنغافورة​ ب​فيروس كورونا​. فيسبوك تغلق مكاتبها


ونقلت وكالة رويترز بياناً لشركة فيس بوك جاء فيه: “زار موظفٌ، مقرّه في مكتبنا بسنغافورة وتم تشخيص إصابته بكوفيد-19، مكاتبنا بلندن من 24 إلى 26 فبراير 2020”. 


ومع انتشار فيروس كورونا بشكل كبير في المدن الإيرانية وبين المسؤولين الإيرانيين أشارت السلطات الإيرانية الحكومية والأمنية إلى لجوئها لاستخدام “العنف” لتقييد السفر والتنقل بين المدن، بعد انتشاره الكبير بحسب ما أعلنت وزارة الصحة أمس الجمعة، فضلاً عن تمدده في صفوف المسؤولين في البلاد، بالإضافة إلى الكوادر الطبية، حيث بلغ عدد الإصابات 14 مسؤولاً طبياً إيرانياً.


وأكد محمد حسين قرباني، المندوب المفوض لوزير الصحة الإيراني في محافظة كيلان، شمالي البلاد، بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية السبت: “إذا لم يلتزم الناس بطلب المكوث في المنازل، للحد من تفشي كورونا، فقد نضطر إلى إجبارهم على ذلك بالقوة”.


كما قالت وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد، إن هناك 15 حالة الإيجابية منهم 12 حالة تم اكتشافها الجمعة، دون أي أعراض على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر، وكانت لمصريين يعملون على الباخرة، وتم تحويلهم إلى المستشفى المخصص للعزل. وكانت قد أعلنت وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد، عن إجراء تحاليل لـ 2166 حالة مشتبه بها


وأعلنت وزراة الرياضة السعودية تعليق حضور الجماهير في جميع المنافسات الرياضية في كافة الألعاب، وذلك اعتباراً من يوم السبت، وحتى إشعارٍ آخر، بسبب فيروس كورنا المستجد. وأضافت الوزارة في بيانها، أن قرار التعليق جاء بناءً على توصيات اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات انتشار فيروس كورونا، من أجل التدابير الاحترازيّة التي اتخذتها الدولة على كافة الأصعدة بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية.


إقرأ المزيد: نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز | 02.03.2020


وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن المملكة حددت بشكل مؤقت دخول القادمين من الإمارات والكويت والبحرين على 3 مطارات هي مطار الملك خالد الدولي بالرياض ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومطار الملك فهد الدولي بالدمام وذلك في إطار إجراءات التصدي لفيروس كورونا. كما قررت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، تحديد الدخول الزوار والوافدين إليها بشكل مؤقت


كما قررت لجنة عواصم الثقافة الأفريقية، اليوم السبت، تأجيل الإطلاق الرسمي للاحتفاء بالرباط عاصمة للثقافة الأفريقية، الذي كان مرتقبا يوم 26 مارس الجاري، إلى تاريخ لاحق.


وجاء القرار عقب الإعلان عن ثاني حالة إصابة مؤكدة بالفيروس لمواطنة مغربية (89 عاماً) قادمة من إيطاليا، الخميس، وهي في حالة حرجة كونها مصابة بمرض مزمن”، بحسب ما أفاد مدير مصلحة الأوبئة بوزارة الصحة. نشرة أخبار كورونا


وأوضحت اللجنة في بيان لها أن هذا القرار اتخذ تماشياً مع التدابير المتخذة من طرف السلطات المغربية، في إطار مكافحة خطر انتشار فيروس كورونا، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”.


حيث ًأعلنت وزارة الصحة الكویتیة السبت، تسجیل ثلاث إصابات جدیدة بفیروس كورونا في البلاد خلال الأربع وعشرین ساعة الماضیة، لیصبح عدد الحالات المصابة بالفیروس 61 حالة حتى الآن، شفیت حالة واحدة منھا سابقاً.


وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية عبد الله السند إن الحالات الثلاث كانت موجودة في الحجر الصحي الإلزامي ومرتبطة بالسفر إلى إیران.


بدورها، أعلنت وزارة الصحة القطرية، السبت، تسجيل إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا”، لمواطن عائد من إيران، ليصل عدد الإصابات بالفيروس إلى 12، في وقت أعلنت الكويت تسجيل 3 إصابات جديدة.


وأوضحت الوزارة القطرية، عبر تويتر، أن المواطن المذكور خضع للحجر الصحي فور وصوله للبلاد، وتم إدخاله إلى مركز الأمراض الانتقالية تحت العزل التام، وهو حاليا في حالة صحية مستقرة​​​.


ليفانت 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!