الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز | 05.04.2020
نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز

قال الدكتور روبرت ردفيلد، مدير مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في أميركا، على أهمية الكمامات والعزل الاجتماعي في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، الذي وصفه بأكبر أزمة صحية تواجه الأمة الأميركية منذ أكثر من قرن. أخبار 



وأفصح ردفيلد، أمس السبت، في حوار مع موقع «سات» المتخصص في الشؤون الطبية، أنه يدعو بشدة إلى استخدام الكمامات خصوصاً لأفراد الفرق الطبية.


واعتبر أن العزل الاجتماعي واحد من أقوى الأسلحة الذي يمكن أن يتغلب على انتشار هذا الفيروس، على الرغم من أن الكثيرين قد لا يرونه سلاحاً قوياً.


دوّنت الصين، أمس السبت، زيادةً في تعداد الإصابات بفيروس كورونا مقارنة بيوم أول أمس الجمعة، وتعود حالات الزيادة لقادمين من الخارج، بالإضافة إلى حالات عدوى محلية. أخبار 


وذكرت لجنة الصحة الوطنية في بيان اليوم الأحد، أنه تمّ تدوين 30 إصابة جديدة مؤكدة، من ضمنها 25 لأشخاص قادمين من الخارج، بعد أن كان عدد الحالات في اليوم السابق 19 إصابة.


وجرى حتى الآن تسجيل 81669 حالة إصابة في الصين، فيما ازداد تعداد حالات الوفاة إلى 3329 حالة.


بينما يخشى النّاس الاقتراب من بعضهم البعض من أجل أن لا تنتقل إليهم العدوى، حيث إن فيروس كورونا ينتشر بسرعة هائلة بين النّاس، أثبتت دراسة حديثة أنّ 15% من القطط التي أُجريت لها اختبارات في مدينة ووهان مسقط رأس الوباء العالمي مصابة بالفيروس، ما يعني أن الإنسان لم يعد المصدر الوحيد الذي ينقل كوفيد 19.



وعلى هذا قال العلماء في معهد ووهان للفيروسات وجامعة هواتشونغ للعلوم الزراعية أنّهم قاموا بإجراء تجارب على عينات من الدم تمّ أخذها من 102 قطة بعد انتشار فيروس كورونا، وبالإضافة الى عينات أخرى من 39 قطة قبل انتشار فيروس، وتوصلوا إلى أن القطط لم تكن حاملة للفيروس قبل تفشيه، لكن 15 قطة من أصل 102 قطة أخذت منها عينات بعد تفشّي الفيروس تبين أنها مصابة بفيروس كورونا. أخبار 


قال وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، إنّ فرنسا تقدمت بطلب لدى مصنعين صينيين لشراء كمامات يصل عددها إلى حوالي ملياري قطعة، ضمن مساعي التزود بمعدات الحماية في مواجهة فيروس كورونا. لمُجابهة كورونا وذكر فيران في مقابلة أجرتها معه نشرة “بروت” الإلكترونية: “بالنسبة للكمامات التي طلبناها في الصين، نحن قريبون من مليارين، ونواصل تقديم الطلبيات


يسعى العلماء جاهدين لإيجاد “لقاء” أو ربما علاج لفيروس كورونا الذي قتل البشرية وعطّل الحياة، ومن خلال عدة تجارب أجراها باحثون، يعمل أطباء في “البرازيل” لتطوير لقاح باستخدام فيروس الأنفلونزا، كمضاد لنقل الفيروس. برازيلية ونقلت مصادر إعلامية، أنّ علماء في البرازيلي يحاولون تطوير لقاح “الأنفلونزا”، بهدف تقوية المناعة في جسم الإنسان،


قالت السلطات التركية، إنها سجلت 3013 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال يوم الجمعة، في أكبر ارتفاع يوميّ لعدد المصابين منذ بدء التفشّي في البلاد.


وأوضح وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، في إحصائية جديدة نشرها أمس السبت عبر “تويتر”، ارتفاع حصيلة الإصابات بعدوى فيروس كورونا “COVID-19” في تركيا خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 3013 حالة، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 20934 شخصاً.  أخبار 


تعدّى تعداد الوفيات المسجلة الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، أمس السبت، حاجز 8 آلاف حالة، فيما وصلت حصيلة الإصابات إلى 300 ألف حالة. 



ودوّنت الولايات المتحدة، وفق الإحصائيات الأخيرة الصادرة مساء أمس السبت، 8137 وفاة جرّاء عدوى فيروس كورونا “COVID-19″، بزيادة وصلت إلى 733 حالة جديدة مقارنة مع أول أمس الجمعة.


ووصلت الحصيلة الإجمالية للإصابات بالفيروس حتى الآن 300028 حالة، ما يعادل أكبر من ربع الحالات المسجلة في العالم كله، بعد ارتفاع حاد لعدد المصابين في البلاد بواقع 22867.


أودى فيروس كورونا أو كوفيد-19 بحياة أكثر من 63 ألف شخص حول العالم منذ ظهوره للمرّة الأولى في كانون الأول/ديسمبر في الصين، في وقت نبّه فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مواطنيه من أنّ الولايات المتحدة تدخل في “مرحلة مروّعة” جرّاء الفيروس المستجدّ.


وتبعاً لحصيلة جمعتها وكالة الأنباء الفرنسية السبت الساعة 19,00، توقيت غرينتش، اعتماداً إلى مصادر رسميّة، أودى انتشار الفيروس عن وفاة ما لا يقلّ عن 63,437 شخصاً في العالم، فيما تم تشخيص أكثر من 1,169,210 إصابات في 190 دولة ومنطقة. أخبار 


مازال عداد المصابين والمتعافين من فيروس كورونا المستجد في صعود حيث عم يعد اي بلد في منأى عن هذه الجائحة، وكانت قد أعلنت وزارة الصحة العمانية، اليوم الأحد، تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد.


وأضافت في بيان نشر على حسابها على موقع تويتر أن ذلك يجعل العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة 298 حالة مع حالتي وفاة فقط، جراء الإصابة بالفيروس. وتابعت أن 61 حالة تماثلت للشفاء.


يأتي ذلك فيما ذكرت صحيفة المرصد الليبية أنه أعلن في بلدية مصراتة الليبية عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات في المدينة إلى 9.


وذكرت وكالة الأنباء الكويتية على تويتر نقلاً عن وزارة الصحةإصابة 77 حالة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية ليرتفع الإجمالي إلى 556.



وكانت الصحة الكويتية، قد أعلنت أمس السبت، تسجيل 62 إصابة جديدة بكوفيد 19، فيما وصل الإجمالي إلى 479، فيما تم شفاء 11 حالة جديدة، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 93 حالة.


فيما كان وزير الصحة، باسل حمود الصباح، قد أعلن اليوم الأحد في حسابه على موقع تويتر أنه تم شفاء 6 من المصابين بفيروس كورونا، ليصل عدد المتعافين في الكويت إلى 99.


وأوضح وزير الصحة الكويتي، الشيخ الدكتور باسل الصباح، أن حالات الشفاء تعود لعشرة مواطنين كويتيين (8 رجال وامرأتين) وحالة لمقيمة، مبيناً أن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء هذه الحالات، وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس، تمهيداً لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.


أعلنت وزارة الصحة العامة اللبنانية، اليوم الأحد، أنه بلغ عدد الحالات المثبتة مخبرياً في مستشفى الحريري الجامعي ومختبرات المستشفيات الجامعية المعتمدة، بالإضافة إلى المختبرات الخاصة 527 حالة بزيادة 7 حالات عن يوم أمس، علماً أن عدد الفحوصات التي أجريت في الساعات الأربع والعشرين الماضية بلغ 389 فحصاً، وتم تسجيل حالة وفاة جديدة بالفيروس، ليصبح عدد الوفيات حتى تاريخه 18 وفاة.


وفي حصيلة جديدة، إلى غاية الساعة 13.00، بتوقيت المغرب، من اليوم الأحد 05 أبريل 2020، بلغ عدد الحالات المستبعدة، حسب وزارة الصحة المغربية، إلى 3532 من المستبعدين فيما بلغ عدد حالات الشفاء إلى 70 كما سجل المغرب، وصول حالات الوفيات إلى 69. أخبار 



يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية، ما يرفع عدد الإصابات الإجمالي إلى 226.


وكشفت أربيل عن تسجيل 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في إقليم كردستان إلى 232. وعدد الوفيات 3 وعدد المتعافين 74.


يأتي ذلك فيما ذكرت صحيفة المرصد الليبية أنه أعلن في بلدية مصراتة الليبية عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات في المدينة إلى 9. أخبار 


وأعلنت وزارة الصحة البحرينية على تويتر عن تعافي 4 من فيروس كورونا وارتفاع إجمالي الحالات المتعافية في البحرين إلى 427 حتى الآن.


وذكرت وكالة أنباء النظام السوري على تليغرام، نقلاً عن وزارة الصحة، تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سوريا، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 19 إصابة، شُفي منهم حالتان وتوفيت حالتان. ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!