الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
مقتل وجرح 23 عنصراً من
طيران حربي روسي/ أرشيفية
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، بمقتل 8 وجرح أكثر من 15 عنصراً من تنظيم "داعش"، بالضربات الجوية المكثفة التي شنتها المقاتلات الروسية خلال الساعات الفائتة على البادية السورية.

وقتل العناصر بغارات للطائرات الروسية التي طالت مواقع في باديتي الرقة ودير الزور، مع احتمال ارتفاع أعداد القتلى لوجود أكثر من 15 جريح بعضهم في حالات خطرة.

ونفذت 5 مقاتلات حربية روسية نحو 20 غارة جوية على مواقع في باديتي التبني والبوكمال بريف دير الزور، فيما غابت عن الأجواء منذ المساء اليوم.

معارك عنيفة بين داعش وقوات النظام في البادية السورية البادية السورية/ أرشيفية

وبذلك يرتفع إلى 112 تعداد الضربات الجوية التي طالت مواقع التنظيم في البادية السورية منذ صباح يوم الاثنين 22 نوفمبر. ويرتفع تعداد الغارات الإجمالية التي نفذتها الطائرات الحربية الروسية منذ مطلع تشرين الثاني الجاري إلى أكثر من 562، نفذتها على مواقع مبعثرة يعتقد أنه يتوارى ضمنها عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وتشارك في العملية نحو 10 طائرات حربية روسية، حيث تتركز الضربات الجوية على بادية حماة الشرقية أثريا والرهجان وصولاً إلى بادية الرصافة بريف الرقة، ومناطق واسعة في باديتي تدمر ودير الزور ومناطق أخرى.

اقرأ أيضاً: أكثر من 60 غارة روسية على البادية السورية خلال 24 ساعة

وتتزامن هذه الضربات الجوية مع استمرار عمليات تمشيط اعتيادية تجريها قوات النظام، بحثاً عن خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” التي تتمركز في عدة مواقع بالبادية السورية.

ليفانت نيوز_ المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!