الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مقتل ثلاثة عسكريين على الأقل في تحطم طائرة سودانية
تحطم طائرة سودانية/ أرشيفية
قُتل ثلاثة عسكريين على الأقل بسبب تحطم طائرة عسكرية سودانية في منطقة غرب النيل، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السودانية الرسمية "سونا"، السبت.

الوكالة ذكرت أن الحادثة وقعت في التريس الجموعية بمنطقة غرب النيل، لافتة إلى أنه جرى العثور حتى الآن على جثث ثلاثة عسكريين حتى الآن، موضحة أن هناك جهوداً تبذل للعثور على بقية الطاقم.

في حين لم تذكر الوكالة عدد العسكريين الذين كانوا على متن الطائرة.

إلى ذلك،  نعى رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، في بيان ضحايا الطائرة العسكرية، وقال حمدوك: "إننا إذ نتقدم بتعازينا لأسرهم وأصدقائهم وزملائهم وعارفي فضلهم، وللشعب السوداني عامةً في هذا المُصاب الكبير، ونبتهل إلى الله جلّ وعلا أن يتقبلهم قبولاً حسناً وأن يغفر لهم (...)".

رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك/ سونا

وتابع: "كما نتوجه لأهالي غرب النيل وقرى الثورة والتريس والحقينة بقيادة مك الجموعية على وقفتهم الصلبة مع القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى خلال هذه الحادثة الأليمة.

اقرأ أيضاً: السودان تستدعي السفير الإثيوبي بعد العثور على 29 جثه فوق النهر

وفي يناير الماضي، تحطمت بمطار "ود زايد" في ولاية القضارف، شرقي البلاد، مروحية عسكرية تابعة للجيش السوداني بعد إقلاعها من المطار ونجا طاقمها المكون من 3 أفراد. ونجم سقوط المروحية العسكرية، وهي روسية الصنع، عن عطل فني بالقرب من المطار، حيث كانت في مهمة تدريبية في شرقي البلاد، و المعارك كانت دائرة بين القوات المسلحة السودانية ومجموعات إثيوبية مسلحة لعدة أسابيع.

ليفانت نيوز_ سونا

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!