الوضع المظلم
الثلاثاء ٢١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مصر.. تعافي 11 حالة من فيروس كورونا وتسجيل إصابات جديدة

مصر.. تعافي 11 حالة من فيروس كورونا وتسجيل إصابات جديدة
مصر.. تعافي 11 حالة من فيروس كورونا وتسجيل إصابات جديدة

بالتزامن مع اتخاذ الحكومة المصرية إجراءات عديدة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، أعلنت وزارة الصحة المصرية، أمس الجمعة، تسجيل 29 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً لفيروس كورونا.


كما كشفت ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معملياً من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 60.


وأشارت وزارة الصحة ان الحالات تشمل أجنبياً و28 مصرياً، بعضهم عائدين من الخارج، والبعض الآخر من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقاً.



وذكرت أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية.


فيما أكدت الوزارة خروج 11 حالة من مصابي كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مشيرة إلى أن الحالات تشمل 5 مصريين بينهم "طبيب وممرضة"، بالإضافة إلى 6 أجانب من جنسيات مختلفة، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 39، من أصل 60 حالة تحولت نتائجها معملياً من إيجابية إلى سلبية.


كما أضافت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى الجمعة هو 285 حالة، من ضمنهم 39 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل و8 حالات وفاة.


وكان قد نبّه المتحدث العسكري المصري في وقت سابق كافة وسائل الإعلام ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي إلى عدم ترويج الشائعات وضرورة تحرى الدقة وعدم الإنسياق وراء أي ادعاءات مغرضة، مؤكداً أن المتحدث العسكري هو المصدر الرسمي الوحيد للمعلومات الخاصة بالقوات المسلحة.



وكان قد نفى المتحدث العسكري صحة ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن بدء القوات المسلحة في الانتشار بالمحافظات المصرية لتنفيذ حظر التجوال كأحد الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.


لبفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!