الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • مصادر ليفانت: إيران تستقدم معممين وأطباء لعلاج أفراد ميليشياتها في سوريا

مصادر ليفانت: إيران تستقدم معممين وأطباء لعلاج أفراد ميليشياتها في سوريا
مصادر ليفانت: إيران تستقدم معممين وأطباء لعلاج أفراد ميليشياتها في سوريا

حصلت ليفانت على تسريبات من مصادر خاصة مفادها، أنّ العمليات العسكرية للميليشيات الشيعية في منطقة الجزيرة، تحديداً في منطقة البوكمال، شبه متوقفة بسبب التصاعد الكبير في أعداد المصابين بفيروس كورونا، بين أفراد الميليشيات الإيرانية. إيران تستقدم معممين


وأفاد المصدر لليفانت بأنّ الأمور وصلت إلى درجة حرجة، دفعت معها الميليشيات الإيرانية إلى تخصيص طائرات مهمّتها نقل المصابين إلى إيران للعلاج.


اقرأ المزيد: الكورونا الإيراني وصناعة الموت في سوريا


إلى ذلك، أوضح المصدر أنّ كلاً من مشفى دير الزور العسكري ومشفى البوكمال، بات مكتظاً بمصابي الكورونا من الإيرانيين، ولم يعد يتحمّل المزيد من الإصابات.


وقد وصف المصدر لليفانت حالة الرّعب الحقيقية المنتشرة في صفوف أفراد الميليشيات والتي تجسّدت باللّطميات والاستغاثة بالحسين، بحكم عادتهم في حالات المصائب والعزاء.


وأردف المصدر أنّ الميليشيات الإيرانية تعمل حالياً على استقدام أطباء ومعمّمين من إيران إلى المشفيين لاحتواء الوضع، ومتابعة الأمور، وهي إجراءات قد تعكس صعوبة الوضع في إيران وعجزها عن السيطرة على كورونا بين رعاياها، سواء داخل الأراضي الإيرانية أو خارجها.


جدير بالذكر أنّ التقارير الصادرة من إيران تحدّثت عن ارتفاع شديد في أعداد الوفيات في صفوف مرضى الكورونا، والتي تشهد ارتفاعاً غير مسبوق، حيث وصلت أعداد المصابين بالفيروس إلى قرابة 25 ألف شخصاً، فيما تجاوز عدد الوفيات ال2000 حتى صباح اليوم. إيران تستقدم معممين


اقرأ المزيد: أهالي البوكمال: أغلقوا معبر الكورونا!


في السياق ذاته، كانت ثمّة تسريبات قد تحدّثت عن إصابة أطباء سوريين شباب بالكورونا في مشفى حلب الجامعي، ووصول المرض بهم غلى درجة حرجة، حيث أنّهم يخضعون للتنفس الصناعي، وأفادت المصادر ان إصاباتهم جاءت نتيجة علاجهم لأفراد الميليشيات الإيرانية المصابين.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!