الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • قسد تناشد المجتمع الدولي لإيجاد حلّ لمشكلة الدواعش في سجونها

قسد تناشد المجتمع الدولي لإيجاد حلّ لمشكلة الدواعش في سجونها
قسد تناشد المجتمع الدولي لإيجاد حلّ لمشكلة الدواعش في سجونها

أطلق مظلوم عبدي، قائد قوات سوريا الديمقراطية، تغريدة على تويتر، ناشد فيها المجتمع الدولي بتحمّل مسؤولياته، واتخاذ حلول جدّية لمواجهة مشكلة عناصر داعش الأجانب، المتواجدون في السجون السورية ومثيلتها العراقية. قسد تناشد المجتمع الدولي


وقال عبدي في تغريدة له على تويتر: "بفضل الجهود العظيمة التي قدمتها قواتنا، والتعامل الموضوعي والسريع مع عصيان معتقلي داعش داخل أحد السجون، استطعنا تجنب الكارثة والسيطرة على الوضع داخل السجن، دون حدوث أية عمليات فرار". وأضاف: "على حلفائنا والمجتمع الدولي رفع وتيرة العمل لإيجاد حلول جذرية لهذه المشكلة الدولية".


اقرأ المزيد: هروب أفراد من داعش إثر عصيان في أحد سجون الحسكة


جاءت هذه التغريدة بعد تمكّن "قوات مكافحة الإرهاب" التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، يوم أمس االاثنين، من إنهاء تمرّد عناصر التنظيم الإرهابي في سجن غويران.


وكانت إدارة سجن الصناعة في مدينة الحسكة قد عقدت مؤتمراً صحفياً، يوم الأحد، تناولت فيه حادثة عصيان نظّمها عناصر من (داعش) داخل السجن، وأعلنت خلال المؤتمر الصحفي عن فرار عدد غير محدد من السجناء، وذلك بعد قيامهم بتحطيم الأبواب وكاميرات المراقبة وأجزاء من الجدران داخل المهاجع.


اقرأ المزيد: مظلوم عبدي: تركيا تمارس التطهير العرقي في مناطقنا


أفادت إدارة السجن بأن عناصر التنظيم طالبوا بلقاء قوات التحالف الدولي ومنظمات حقوق الإنسان، ورفعوا أغطية كتبوا عليها هذه المطالب.


حيث قام أعضاء تنظيم داعش بتحطيم كاميرات المراقبة والأبواب وأجزاء من الجدران التي تفصل بين المهاجع، إضافة إلى جزء من الجدار الخارجي، ليتمكن عدد غير محدد من السجناء من الخروج، وقد أكّد المتحدّث باسم  إدارة سجن الصناعة أن جزء من السجن باتت تحت سيطرة السجناء، بعد تحطيم الجدران وفتح المهاجع على بعضها.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!