الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • عداد كورونا.. إصابات جديدة في لبنان وتعافٍ في المغرب

عداد كورونا.. إصابات جديدة في لبنان وتعافٍ في المغرب
عداد كورونا.. إصابات جديدة في لبنان وتعافٍ في المغرب

أوردت وسائل إعلام لبنانية نقلاً عن وزارة الصحة اللبنانية، أنه تم تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ العدد الإجمالي 582.


وأوصى مجلس الدفاع الأعلى الحكومة، الخميس، بتمديد الإغلاق العام للبلاد المستمر منذ شهر بسبب انتشار فيروس كورونا، وذلك لمدة أسبوعين آخرين حتى 26 أبريل نيسان.


ومن المتوقع أن تتخذ الحكومة القرار خلال جلسة اليوم الخميس.


كما دعا المجلس إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد مخالفي الإغلاق وحظر التجول المطبق خلال الليل.


وقدر تقرير حكومي الأربعاء عدد الإصابات عند 575 حالة بينها 19 حالة وفاة.



وأفادت وكالة الأنباء المغربية، نقلاً عن وزارة الصحة، بتسجيل 71 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في المغرب، ليصل العدد الإجمالي إلى 1346 وارتفاع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 103.


فيما أعلنت وزارة الصحة العُمانية على تويتر، اليوم الخميس، تسجيل 38 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل العدد الإجمالي للحالات في السلطنة إلى 457.


وقال مركز الأخبار العُماني الرسمي على تويتر، نقلاً عن وزير الصحة، إنه من الواضح أن انتشار فيروس كورونا في السلطنة في "تصاعد".


وأضاف أن عدد المتعافين من كورونا في السلطنة بلغ 109.


وبدورها، أعلنت الصحة البحرينية عن 32 إصابة جديدة بكورونا، بينما وصل عدد المتعافين إلى 495.


أما قطر فسجلت 166 إصابة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 2376، بينما أحصت الكويت 55 إصابة جديدة خلال 24 ساعة والإجمالي 910.



وسجلّت تونس، أمس الأربعاء، انخفاضاً ملحوظاً في عدد الإصابات بفيروس كورونا، وأعلنت عن إجراءات إضافية، وذلك في محاولة للسيطرة على هذا الوباء والحدّ من انتشاره.


وقالت وزارة الصحة، في بيان، إنه تم تسجيل 5 إصابات جديدة، ليبلغ العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة 628 والوفيات 24، من بين 8878 تحليلاً، تتركز أغلبها بتونس العاصمة وإقليم الساحل ومنطقة الجنوب الشرقي.


ويسعى العالم جاهدا لوقف تفشي وباء كورونا الذي يواصل حصد الأرواح رغم الإجراءات الاحترازية العديدة التي جرى تطبيقها لوقف انتشاره.


وتخطت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد حاجز الـ88 ألف، في حين تجاوز تعداد المصابين بالمرض المليون و500 ألف حالة، وارتفعت حالات الشفاء لأكثر من 330 ألف شخص.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!